آخر الأخبار
“روح ريادة الأعمال”.. موضوع ندوة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير

“روح ريادة الأعمال”.. موضوع ندوة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير

السبت, 22 يونيو, 2024 - 19:39

الرباط  – تحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، خلال الفترة من 21 إلى 23 من الشهر الجاري، ندوة حول “روح ريادة الأعمال”، موجهة للمقاولين الشغوفين لتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لترجمة أفكارهم إلى نجاحات ملموسة.

وأوضحت الجمعية المغربية لقادة الألفية، وهي الجهة المنظمة لهذا اللقاء، في بلاغ لها، أن هذا الحدث يسلط الضوء على ريادة الأعمال وقواسم النجاح، وإتاحة ورش عمل تفاعلية، وجلسات توجيهية وفرص للتواصل مع قادة مرموقين، بغية تمكين المشاركين من اكتساب مهارات عملية في إدارة المقاولات والرقمنة والريادة.

ويهدف هذا الحدث، الذي يحمل اسم “استوديو تعزيز ريادة الأعمال”، والمنظم بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة كونراد أديناور الألمانية، إلى مواكبة الشباب في مسار ريادة الأعمال، مع الالتزام بتقديم الدعم المستمر لتجهيز الشباب ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم في مجال ريادة الأعمال والمساهمة الإيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث بمداخلات، على الخصوص، لكل من رئيسة معهد روبرت شومان، دوريس باك، ونائبة رئيسة نساء حزب الشعب الأوروبي، والبورغا فون ليرشنفيلد، ومؤسس شبكة المهنيين الشباب في فيينا، وإيفو رضوان، إلى جانب خبراء مغاربة مرموقين آخرين.

يشار إلى أن الجمعية المغربية لقادة الألفية تأسست على مبادئ الريادة والابتكار والمواطنة، وهي جمعية مخصصة لتعزيز ودعم المواهب المغربية الشابة. وتسعى الجمعية، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات، إلى خلق بيئة مواتية لتطوير رواد الأعمال وقادة الغد.

اقرأ أيضا

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تقدم منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:35

منحت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا، تغطي كامل فترة دراساتهم العليا (إلى غاية سلك الدكتوراه)، شريطة أن تظل نتائجهم الدراسية من مستوى تميز عال.

المجموعة اليابانية JTI تعطي انطلاقة أشغال مصنع جديد بمنطقة “تطوان بارك”

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:22

أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة “تطوان بارك”، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.