سفارة المغرب بالرياض تواصل مساعيها لإيجاد حل لقرار منع 113 من الحجاج من مغادرة مطار جدة بسبب مخالفة إدارية في الحصول على التأشيرات

سفارة المغرب بالرياض تواصل مساعيها لإيجاد حل لقرار منع 113 من الحجاج من مغادرة مطار جدة بسبب مخالفة إدارية في الحصول على التأشيرات

الخميس, 10 أكتوبر, 2013 إلى 16:26

الرباط  – أفاد بلاغ للسفارة المغربية بالمملكة العربية السعودية، أن السفارة تواصل مساعيها مع مختلف الجهات السعودية المعنية، على إثر منع مجموعة من المواطنين المغاربة من مغادرة مطار الحجاج بجدة على خلفية مخالفة إدارية بخصوص مسطرة الحصول على تأشيرة الحج. وأوضحت السفارة أن عدد الحجاج المغاربة الذين قدموا بالأمس ومنعوا من مغادرة مطار الحجاج بمطار جدة يبلغ 113 حاجا، يتبين حسب التحريات الأولية أنهم ربما وقعوا ضحية عملية احتيال من طرف بعض وكالات الأسفار التي قد تكون زودتهم بتأشيرات من حصة المواطنين الموريتانيين بموريتانيا.
وأكدت أن مصالح السفارة قامت بإطلاع السلطات السعودية المختصة بالموضوع سعيا لإيجاد حل لهذه القضية مراعاة لحسن نية هؤلاء المواطنين المغاربة.
وأضافت أن المصالح القنصلية المغربية بجدة وعلى رأسها القنصل العام يتواجدون بجانب هؤلاء الحجاج لتقديم كل الدعم القنصلي اللازم، مؤكدة أنه في انتظار قرار السلطات السعودية في الموضوع فإن السفارة تواصل مساعيها مع مختلف الجهات المعنية.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية