آخر الأخبار
صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس الجمع العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة

صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس الجمع العام للعصبة المغربية لحماية الطفولة

الأربعاء, 23 ديسمبر, 2020 إلى 21:48

الرباط – ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، أمس الثلاثاء بالرباط، عبر تقنية الفيديو عن بعد، اجتماع الجمع العام العادي للعصبة، الذي تم خلاله تقديم التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2019، ودليل المساطر المحين، وبرنامج عمل العصبة 2020-2021، وكذا دراسة تقرير خبير الحسابات.

وذكر بلاغ للعصبة المغربية لحماية الطفولة، اليوم الأربعاء، أن صاحبة السمو الأميرة للا زينب أشادت، بالمناسبة، بالجهود المبذولة من قبل أعضاء المكتب المركزي والمكاتب الجهوية والمحلية للعصبة، وبتعبئتهم المتواصلة من أجل تحسين ظروف رعاية الأطفال المحرومين من المحيط الأسري، والنهوض بالتربية الأولية وما قبل المدرسية للطفولة الصغرى.

كما شكرت سموها كافة الشركاء والمانحين على دعمهم المتواصل لمختلف مشاريع وأنشطة العصبة، وكذا خبير الحسابات وكافة الفاعلين في الميدان الاجتماعي على مساهماتهم القيمة.

وفي أعقاب النقاش العام، يضيف البلاغ، صادق أعضاء العصبة، بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي وحسابات السنة المالية المختتمة في 31 دجنبر 2019، والقوائم التركيبية المتعلقة بها.

وتمت، بعد ذلك، المصادقة على توصيات ومقترحات العصبة المتعلقة بمراجعة قانون الكفالة، وتبسيط المساطر، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال بدون حماية أسرية، نزلاء مراكز الاستقبال والإيواء المتواجدة بمختلف جهات المملكة.

وبعد الجمع العام العادي، ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب اجتماع الجمع العام الاستثنائي، الذي تم خلاله دراسة نقطة فريدة في جدول أعماله تتعلق بإدخال تعديل على النظام الأساسي للعصبة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بعد مصادقة أعضاء العصبة، بالإجماع، على هذا القرار الفريد، تمت تلاوة نص برقية الولاء والإخلاص التي تم رفعها من قبل المشاركين إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وأشار البلاغ إلى أن سنة 2019 تميزت بإنجاز مراكز جديدة لاستقبال ورعاية الأطفال المحرومين من الأسرة في كل من السمارة وأكادير وبني ملال وفاس والرباط والداخلة وبوجدور، وكذا تنظيم ورشات ودورات للتكوين المستمر لفائدة العاملين بالعصبة، وتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الفاعلين والشركاء المتدخلين في مجال حماية الطفولة، ودعم مبادرات تبادل التجارب والخبرات المتعلقة بكفالة الأمهات في وضعية إغاثة، ومواكبتهن من أجل حثهن على عدم التخلي عن أطفالهن والاحتفاظ بهم، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة وصيانة حقوقها الأساسية.

اقرأ أيضا

ودية المغرب/الباراغواي.. “نسعى إلى تحقيق الانتظام حتى يتسنى لنا بلوغ سرعتنا القصوى” (الركراكي)

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 20:38

أكد مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الاثنين بإشبيلية، أن أسود الأطلس “يسعون إلى تحقيق الانتظام” في العطاء خلال المباراة الودية التي سيواجهون فيها منتخب الباراغواي، يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد الأداء الجيد الذي بصموا عليه يوم الجمعة الماضي ضد الشيلي.

تعزيز علاقات الصداقة وتبادل التجارب، محور مباحثات السيد الطالبي العلمي مع وفد برلماني أردني

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 19:40

شكّل تعزيز علاقات الصداقة والأخوة البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب والدفع بالعلاقات الثنائية، محور مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين بالرباط، مع السيد محجم الصقور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي بمجلس النواب الأردني والنائبين المهندس طلال النسور وعبد الله عواد.

السيدة مزور.. المغرب منخرط في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 في 19:31

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، اليوم الاثنين، بمراكش، أن المغرب منخرط بقوة في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية، بهدف تحسين مناخ الأعمال والتنافسية بين الفاعلين الاقتصاديين، لما فيه خدمة للتجارة الدولية.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي