آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء تترأس بالدار البيضاء حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس جمعية الإحسان

صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء تترأس بالدار البيضاء حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس جمعية الإحسان

الأحد, 8 ديسمبر, 2019 إلى 18:11

الدار البيضاء – ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، الرئيسة الشرفية لجمعية الإحسان، اليوم الأحد بمقر دار الأطفال لالة حسناء بالدار البيضاء، حفل تخليد الذكرى الثلاثين لتأسيس هذه الجمعية.

وبهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، بزيارة لورشات فنية نشطها أطفال هذه الدار، تتعلق أساسا بالتصوير والتشكيل والرسم والصباغة التشكيلية، والصباغة على الأحجار، والنحت، وقراءة الحكايات.

كما قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء بزيارة لقاعة الرضع، ولأربعة أقسام مخصصة للأطفال البالغة أعمارهم من 4 إلى 5 سنوات (الفراشات)، ومن 3 إلى 4 سنوات (الأرانب )، ومن 4 إلى 5 سنوات (النجوم )، ومن 2 إلى 3 سنوات ( الروض الصغير جدا) ، كما زارت سموها قاعة الترويض النفسي الحركي.

وزارت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، أيضا، ورشة خاصة بالأنشطة التي زاولها الأطفال طيلة السنة في المدارس الإيكولوجية.

وعقب ذلك أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء على تدشين معرض “الفن في خدمة الرضع والأطفال المحرومين من العائلة “، حيث اطلعت سموها، خلال زيارتها للمعرض، على الأعمال المعروضة .

ويضم هذا المعرض مجموعة من اللوحات الفنية والأعمال النحتية، مهداة لجمعية الإحسان ، بمناسبة الذكرى ال 30 لتأسيسها.

وقدمت لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، خلال هذه الزيارة، شروحات إضافية حول هذه الورشات الفنية، والمعرض، ومختلف الأنشطة والخدمات المقدمة للرضع والأطفال.

وتهتم جمعية الإحسان بإدارة شؤون دار الأطفال لالة حسناء ، التي تشكل البنية الوحيدة على مستوى جهة الدار البيضاء / سطات ، التي تستقبل الرضع والأطفال دون عائلة، منذ الولادة وحتى سن التمدرس (6 سنوات).

وتخليدا لهذه المناسبة، أخذت صور تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء، مع الفنانين الذي حضروا هذا الحفل، ومع مستخدمي وموظفي دار الأطفال لالة حسناء، ومع أعضاء جمعية الإحسان.

إثر ذلك، قام أطفال الدار، بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، بإطفاء الشموع المخلدة للذكرى ال 30 لتأسيس جمعية الإحسان،كما قاموا بإهداء سموها لوحتين تذكاريتين. وبهذه المناسبة أخذت لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء صورة تذكارية مع الأطفال.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء قد استعرضت لدى وصولها إلى مقر دار الأطفال لالة حسناء تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها السادة، سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، والعربي ثابت الكاتب العام لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة .

كما تقدم للسلام على سموها السادة، رشيد عفيرات عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، وفؤاد القادري نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومحمد دردوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعبد العزيز العماري رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء ، ومحمد نجيب عمور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء وعبد الصمد حيكر رئيس دائرة المعاريف، والسيدة حبيبة العلوي الرئيسة المنتدبة لجمعية الإحسان، وأعضاء مكتب الجمعية، وشركائها، وشخصيات أخرى.

 

 

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. الجيش الملكي يتفوق على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة (98-45)

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:36

تفوق فريق الجيش الملكي على الجمعية الرياضية الوطية لكرة السلة بحصة (98-45) ، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، برسم الدورة الثانية (ذهاب) من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وجدة.. توقيف ممرضة للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:32

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف ممرضة، تبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في تزوير البيانات الخاصة بالمستفيدين من عمليات التلقيح ضد جائحة كوفيد-19.

تورنتو.. الجالية اليهودية المغربية تحتفي بعيد حانوكا واتفاقيات أبرهام

الثلاثاء, 7 ديسمبر, 2021 في 22:28

احتفلت الجالية اليهودية المغربية المقيمة في مقاطعة أونتاريو الكندية، مساء أمس الاثنين في تورنتو، بعيد حانوكا وكذلك بالذكرى الأولى للاتفاق الثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، بمشاركة على الخصوص ممثلين دبلوماسيين للدول الثلاث.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية