آخر الأخبار
عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا (مسؤولة إسبانية)

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 20:37

طنجة – أكدت نائبة كاتب الدولة بوزارة الداخلية الإسبانية، سوسانا كريسوسطومو، اليوم الاثنين بطنجة، أن عملية العبور نموذج جلي للتنسيق والتعاون المتين بين المغرب وإسبانيا.

وأوضحت السيدة كريسوسطومو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اجتماع اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، المنعقدة برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود، والمسؤولة الإسبانية، أن التواصل والتعاون الوثيق بين البلدين سيمكن من إنجاح عملية العبور وتسوية أية وضعية قد تظهر خلال العملية.

وأضافت “لاحظنا خلال الاجتماع أنه قد قمنا بالفعل بتحضير كل شيء، وأن عملية عبور المضيق (عملية مرحبا) خلال هذه السنة ستكون ناجحة على غرار السنوات الماضية”، مبرزة أنه “من خلال المعلومات التي قمنا بتبادلها خلال الاجتماع نعرف أننا مستعدين وأن التنسيق قائم بيننا”.

وأشارت السيدة كريسوسوطومو إلى أن “الأمر يتعلق بنموذج جلي للتعاون بين البلدين، الصديقين والشقيقين، اللذين راكما تجربة كبيرة على مدى السنوات الماضية من خلال تنظيم عملية بهذا الحجم”.

وسجلت أن “ضمان عبور أزيد من 3 ملايين شخص و700 ألف عربة في فترة زمنية قصيرة يشكل تحديا تنظيميا للبلدين، والذي يمكن إنجاحه بفضل التحضير الأولي والتنسيق بين السلطات بالبلدين، والعمل التقني والتشاور بين السلطات المشاركة في العملية”.

وخلصت إلى أن “الأمر يتعلق بعملية ينظمها البلدان بشكل مشترك كل سنة، من أجل ضمان أن يكون عبور الأشخاص خلال فصل الصيف، بسلاسة وآمنا وفي ظروف جيدة وسعيدا، في الذهاب والعودة”.

اقرأ أيضا

إقليم الحوز.. اتخاذ مجموعة من التدابير لاستقبال عيد الأضحى في ظروف جيدة

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 22:13

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك بإقليم الحوز، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان استقبال هذا الحدث الديني في ظروف جيدة ومناسبة ترقى إلى مستوى تطلعات ساكنة الإقليم، لا سيما في المناطق المتضررة من الزلزال.

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 21:24

أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

المنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة .. افتتاح منصة لوجيستيكية لشركتي “سوفت غروب للعقار” و”إيميرايتس لوجستيك”

الجمعة, 14 يونيو, 2024 في 19:13

جرى اليوم الجمعة بجماعة عامر السفلية (إقليم القنيطرة)، افتتاح منصة لوجيستيكية لشركتي “سوفت غروب للعقار (SOFTGROUP immobilier)” و”إيميرايتس لوجستيك (Emirates Logistics)”، تمتد على مساحة 35000 متر مربع، وتعد مكونا هاما للمنطقة الصناعية الحرة أتلانتيك بالقنيطرة.