آخر الأخبار
عيد الأضحى: بنك‭ ‬المغرب‭ ‬يتخذ‭ ‬إجراءات ‬لضمان‭ ‬تزويد‭ ‬الشبابيك‭ ‬البنكية

عيد الأضحى: بنك‭ ‬المغرب‭ ‬يتخذ‭ ‬إجراءات ‬لضمان‭ ‬تزويد‭ ‬الشبابيك‭ ‬البنكية

الخميس, 13 يونيو, 2024 - 13:25

الرباط –  أعلن بنك المغرب، اليوم الخميس، عن اتخاذ إجراءات‭ ‬استباقية‭ ‬لضمان‭ ‬التموين‭ ‬الكافي‭ ‬للشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬بالأوراق‭ ‬البنكية‭ ‬وذلك‭ ‬على‭ ‬صعيد‭ ‬كافة‭ ‬عمالات‭ ‬وأقاليم‭ ‬المملكة بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح بلاغ لبنك المغرب، أنه “نظرا‭ ‬لتزايد‭ ‬الطلب‭ ‬على‭ ‬النقد‭ ‬خلال‭ ‬فترة‭ ‬الاحتفال‭ ‬بعيد‭ ‬الأضحى‭ ‬المبارك‭ ‬الذي‭ ‬يتزامن‭ ‬هذه‭ ‬السنة‭ ‬مع‭ ‬عطلة‭ ‬نهاية‭ ‬الأسبوع،‭ ‬اتخذ‭ ‬بنك‭ ‬المغرب،‭ ‬بتنسيق‭ ‬مع‭ ‬البنوك،‭ ‬إجراءات‭ ‬استباقية‭ ‬لضمان‭ ‬التموين‭ ‬الكافي‭ ‬للشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬بالأوراق‭ ‬البنكية‭ ‬وذلك‭ ‬على‭ ‬صعيد‭ ‬كافة‭ ‬عمالات‭ ‬وأقاليم‭ ‬المملكة‭”.

وتتمثل‭ ‬هذه‭ ‬الإجراءات‭ ‬أساسا‭ ‬في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة، إضافة إلى التنسيق مع البنوك لتتبع سلامة وجاهزية الشبابيك البنكية على المستوى التقني وفي ما يتعلق بالتزويد بالأوراق البنكية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إنشاء‭ ‬وحدة‭ ‬داخلية‭ ‬ببنك‭ ‬المغرب‭ ‬للتواصل‭ ‬مع‭ ‬ممثلي‭ ‬البنوك‭ ‬وذلك‭ ‬لتتبع‭ ‬تزويد‭ ‬الشبابيك‭ ‬البنكية‭ ‬ومعالجة‭ ‬أية‭ ‬صعوبات‭ ‬محتملة‭

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.