قرار النقص في أسعار ألف دواء يدخل حيز التنفيذ في الأسابيع المقبلة (وزير الصحة)

قرار النقص في أسعار ألف دواء يدخل حيز التنفيذ في الأسابيع المقبلة (وزير الصحة)

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2013 إلى 18:30

الرباط – قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي ،يوم الثلاثاء، إن القرار الذي اتخذته الحكومة بالنقص في أسعار ألف دواء سيتم تفعيله في الأسابيع المقبلة بعد لقائه مع السيد عبد القادر عمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والسيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل.وأضاف السيد الوردي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين ، أن تفعيل هذا القرار سيتم بطريقة تشاركية إذ أنه مر بمرحلة البدء بالنقص في أسعار بعض الأدوية الغالية جدا، ثم مرحلة نهج سياسة دوائية، قبل الانطلاق إلى مرحلة تطبيق المرسوم في أعقاب عيد الأضحى المبارك.
ودعا وزير الصحة مصنعي الأدوية إلى التفهم من أجل مصلحة المواطنين، خاصة أن أسعار الأدوية في المغرب، قبل هذه التخفيضات، فوق طاقة المواطن العادي كما أكدت ذلك المنظمة العالمية للصحة.

اقرأ أيضا

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

ألمانيا: اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:43

أكدت ألمانيا، اليوم السبت، أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية