آخر الأخبار
قطاع السيارات : المغرب تطور من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية (مدير وكالة تنمية الاستثمارات)

قطاع السيارات : المغرب تطور من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية (مدير وكالة تنمية الاستثمارات)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 إلى 18:57

باريس – أكد المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات السيد أحمد الفاسي الفهري يوم الخميس بباريس أن قطاع السيارات شهد دينامية متواصلة بالمغرب، مبرزا أن المملكة تطورت من وجهة ذات تكلفة منخفضة الى أرضية صناعية تنافسية.

وسجل السيد الفاسي في تدخل له خلال مؤتمر صناعة السيارات الذي تظمه الأسبوعية الفرنسية (المصنع الجديد) أن القطاع شهد في السنوات الأخيرة نموا مدهشا بنسبة 20 في المائة ،مشيرا الى أن عدد المقاولات بهذا القطاع انتقل من 35 سنة 2002 الى 200 سنة 2012 .

وقال إن مصنع رونو طنجة يشكل قاطرة لصناعة السيارات بالمغرب بطاقة إنتاج تصل الى سيارة واحدة في الدقيقة مبرزا أن المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة والمتمثلة في كلفة عمل تنافسية واتفاقيات للتبادل الحر وقعتها المملكة مع 55 دولة فضلا عن موقع جغرافي يشكل جسرا بين افريقيا واروبا ،وتوفره على بنيات تحتية ولوجيستكية وموارد بشرية مؤهلة ، تتيح الولوج الى سوق تضم مليار مستهلك.

وتطرق السيد الفاسي الذي تدخل ضمن محور “المغرب أرضية تنافسية لصناعة السيارات: أية فرص للمقاولات الفرنسية” الى المساعدة العمومية للاستثمارات من خلال صندوق الحسن الثاني والاطار الجبائي الخاص فضلا عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي ينعم به المغرب.

اقرأ أيضا

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

معتقلو أحداث أكديم إيزيك متابعون لقتلهم عناصر أمن وليس بسبب نشاط سلمي (السيد التامك)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:06

أكد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، السيد محمد صالح التامك، أن الأشخاص المعتقلين في إطار أحداث أكديم إيزيك توبعوا بسبب قتلهم 11 عنصرا غير مسلح من الوقاية المدنية والقوات المساعدة والتمثيل بجثثهم، وليس لأسباب مرتبطة بأي شكل من أشكال النشاط السلمي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading