آخر الأخبار
لقاء إخباري للطلبة المغاربة المقبولين في الجامعات التونسية للعام 2021-2022

لقاء إخباري للطلبة المغاربة المقبولين في الجامعات التونسية للعام 2021-2022

السبت, 23 أكتوبر, 2021 إلى 20:05

تونس – نظمت سفارة المغرب والقنصلية العامة للمغرب بتونس ، اليوم السبت، لقاء إخباريا وترحيبيا للطلبة المغاربة المقبولين في الجامعات التونسية للعام 2021-2022.

وأكد سفير المغرب بتونس، السيد حسن طارق، بهذه المناسبة، على أهمية التعاون الجامعي في إثراء العلاقات الثنائية المغربية – التونسية.

وأشار في هذا السياق إلى أن تميز العلاقات بين الرباط وتونس تستمد قوتها من التعاون المتميز في عدد من المجالات، لا سيما التعليم.

وأوضح أن من نتائج هذا التعاون ، إتاحة الفرصة لهؤلاء الطلبة لمتابعة دراستهم التي تتناسب مع توجهاتهم، وكذا لاحتياجات بلدهم.

وأبرز أهمية التجربة التي بدأها هؤلاء الطلبة من خلال متابعة دراستهم في تونس، التي يقتسم معها المغرب قيم مشتركة: متوسطية ، مغاربية، عربية، إسلامية وإفريقية.

وشدد السيد حسن طارق على أهمية التواجد الطلابي في إثراء حياة الجالية المغربية وتعزيز إشعاع صورة المملكة في هذا البلد المغاربي.

من جهته، أكد القنصل العام للمملكة بتونس، السيد محمد السعداوي، جاهزية القنصلية لمصاحبة هؤلاء الطلبة والتفاعل مع اهتماماتهم، وذلك لتسهيل اندماجهم في الوسط الجامعي .

وحث الدبلوماسي هؤلاء الطلبة على بناء أفضل العلاقات الممكنة مع الأوساط الطلابية والجامعية ، وكذا داخل المجتمع التونسي.

ويتابع هؤلاء الطلبة دراستهم بعدة مدن تونسية كالمنستير وتونس وسوسة.

وسيتابع هؤلاء دراستهم بتونس، في إطار التبادل الطلابي التونسي – المغربي، في تخصصات الطب العام، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة المعمارية، العلوم الهندسية وإدارة المقاولات.

وكان المغرب وتونس قد قررا سنة 2017 الرفع من عدد المقاعد البيداغوجية الممنوحة في إطار التبادل الطلابي الثنائي من 70 إلى 100 من كل بلد.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. فريق الفتح الرياضي يفوز على فريق جمعية سلا 85-67

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 21:46

فاز فريق الفتح الرياضي على فريق جمعية سلا (85-67)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط ،برسم الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وزارة الصحة تكذب ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية ضد عدد من مسؤوليها (بلاغ)

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:45

كذبت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية لإحدى الجمعيات ضد عدد من مسؤولي الوزارة.

كأس العرب 2021.. المنتخب المصري يبلغ ربع النهائي بتفوقه على نظيره السوداني 5-0

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:43

بلغ المنتخب المصري ربع نهائي بطولة كأس العرب، وذلك عقب تفوقه على نظيره السوداني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دور المجموعات.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية