لقاء بروان الفرنسية حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وجهة هوت نورموندي

لقاء بروان الفرنسية حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وجهة هوت نورموندي

الجمعة, 21 فبراير, 2014 إلى 15:18

باريس – افتتحت، صباح يوم الجمعة بمدينة روان (شمال فرنسا)، أشغال لقاء حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جهة “هوت نورماندي” والمغرب، بمبادرة من الجمعية المغربية الفرنسية للنهوض بالشبكات البيمهنية والمقاولات.

وسيمكن هذا اللقاء من الوقوف على آفاق ومؤهلات تنمية العلاقات بين جهة “هوت نورماندي” وبعض جهات المملكة من خلال النهوض بالاستثمارات في القطاعات الواعدة.

وبهذه المناسبة، أبرزت رئيسة الجمعية المنظمة السيدة سميرة الناصري وجود تكاملات بين القطاعات الواعدة في تنمية المغرب وهذه الجهة الفرنسية، مشيرة، في هذا الصدد، إلى صناعة الطيران والسيارات والقطاع المينائي.

وقالت السيدة الناصري إن هذا المؤتمر يهدف إلى التعريف بجهود “هوت نورموندي” لدى المستثمرين المغاربة وحث مقاولات هذه الجهة على تطوير أنشطتها بالمغرب، مضيفة أن المسؤولين بهذه المنطقة من فرنسا عبروا عن رغبتهم في الانفتاح على الخارج وخصوصا على المغرب.

وأضافت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يتوخى أيضا تشجيع الفرنسيين من أصل مغربي المقيمين في هذه الجهة على وضع كفاءاتهم وخبراتهم في خدمة تنمية بلدهم الأصلي.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم شهادات حول نماذج ملموسة لمشاريع التعاون والشراكة التي تمت مع هذه الجهة ومنها الشراكة بين الجامعة الأورو-متوسطية بفاس والمدرسة العمومية للمهندسين بمدينة روان الفرنسية.

اقرأ أيضا

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 12:05

في ما يلي أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم، لليوم الخميس 9 دجنبر 2021، حسب بنك المغرب :

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية