لوكسمبورغ على استعداد للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوربي والمغرب

لوكسمبورغ على استعداد للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوربي والمغرب

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 إلى 9:07

بروكسيل- أكد وزير الشؤون الخارجية للوكسمبورغ،جان أسيلبورن، يوم الاثنين في بروكسيل، أن لوكسمبورغ على استعداد تام للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي.وأوضح أسيلبورن إثر محادثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار أن “لوكسمبورغ بلد يعمل من أجل تعزيز الاندماج الأوربي، ويمكنه بالتالي لعب دور داخل الاتحاد الأوربي للدفع بالعلاقات القائمة بين البلدان أل 28 الأعضاء في الاتحاد الأوربي والمغرب في إطار أكثر تطورا”. وأشاد السيد أسيلبورن بالتعاون المثمر القائم بين المملكة المغربية ولوكسمبورغ داخل مجلس الأمن في إطار منظمة الأمم المتحدة، معربا عن استعداده لمساندة المغرب داخل هذه الهيئة الأممية وغيرها من المحافل الدولية الأخرى.

وبخصوص العلاقات الثنائية أكد وزير الشؤون الخارجية للوكسمبورغ أنه بحث مع السيد مزوار سبل تدعيم التعاون بين المغرب ولوكسمبورغ بشكل أكبر في المجالات الاقتصادية والمالية والعمل على إقامة تعاون أوسع بين المراكز الاقتصادية في البلدين.

وأشاد السيد أسيلبورن من جهة أخرى بالإصلاحات التي باشرها المغرب مشيرا إلى أن المغرب بذل جهودا جبارة لإنجاح تلك الإصلاحات.

اقرأ أيضا

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها قريبا من التوازن

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، قريبا من التوازن.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية