آخر الأخبار
مجلس الحكومة يطلع على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المغرب والمجر

مجلس الحكومة يطلع على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المغرب والمجر

الخميس, 15 يوليو, 2021 إلى 17:50

الرباط  – اطلع مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة السيد سعد الدين العثماني ، رئيس الحكومة ،على اتفاقية بشأن المساعدة القضائية المتبادلة في المادة الجنائية بين المملكة المغربِية ودولة المجر، الموقعة بالرباط في 9 يونيو 2021 وكذا على مشروع قانون رقم 57.21 يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

وأوضح بلاغ للمجلس الذي انعقد عبر تقنية التناظر المرئي ،أن الاتفاقية السالفة الذكر تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي في الميدان الجنائي بين الدولتين والوقاية من الجريمة ومكافحتها، على أساس الاحترام المتبادل للسيادة والمساواة.

وأضاف البلاغ أن الطرفين يلتزمان بموجب هذه الاتفاقية بمنح بعضهما البعض أوسع نطاق من المساعدة القضائية المتبادلة في المساطر الجنائية، بما فيها مساطر التحقيق وإجراءات التبليغ في مجال تنفيذ العقوبات أو التدابير الأمنية.

من ناحية أخرى قرر مجلس الحكومة ،تأجيل دراسة والمصادقة على مشروع القانون رقم 60.21 المتعلق بتغيير وتتميم القانون رقم 07.00 القاضي بإحداث الأَكادِيمِيات الجهوية للتربية والتكوين،  إلى مجلس حكومي لاحق.

 

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. اتحاد طنجة يتعادل بميدانه مع شباب المحمدية 1-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 21:26

تعادل فريق اتحاد طنجة بميدانه مع شباب المحمدية بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

حجز مبالغ مهمة بالدرهم والعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:51

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، اليوم السبت، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:43

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading