مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي تطلع على تجربتي اللجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان العيون- السمارة والداخلة أوسرد

مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي تطلع على تجربتي اللجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان العيون- السمارة والداخلة أوسرد

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 إلى 11:06

العيون- قدمت اللجنتان الجهويتان لحقوق الإنسان العيون- السمارة والداخلة- أوسرد، خلال لقاء عقدته يوم الإثنين بالعيون مع مجموعة العمل الأممية حول الاعتقال التعسفي، تجربة وبرنامج عملهما الرامي إلى الارتقاء بوضعية حقوق الإنسان وحمايتها.وأوضح السيد محمد لمين السملالي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة- أوسرد، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده مع هذه المجموعة التي حلت مساء يوم الاثنين بالعيون في إطار زيارة للمملكة بدعوة من الحكومة، أن اللجنتين قدمتا، خلال اللقاء، تجربتهما الرامية إلى الارتقاء بوضعية حقوق الإنسان وآليات حمايتها على المستوى الجهوي والمحلي.

وأضاف أنه تم، بعد تدارس العديد من القضايا المرتبطة بالمجال الحقوقي وآليات حماية الحقوق على المستوى المحلي? تقديم عرض حول مهام واختصاصات اللجنتين الجهويتين لحقوق الإنسان وآليات اشتغالهما خاصة في مجال تكريس ثقافة حقوق الإنسان.

وأشار السيد محمد لمين السملالي إلى أنه تم خلال اللقاء إبراز الإصلاحات الهيكلية التي انخرط فيها المغرب في مجال البناء الديمقراطي والتي توجت باعتماد دستور جديد تضمن مقتضيات وضمانات قوية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

اقرأ أيضا

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

ألمانيا: اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:43

أكدت ألمانيا، اليوم السبت، أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية