مخيمات تندوف أصبحت مجالا خصبا لمجندي تنظيم القاعدة (صحيفة أمريكية)

مخيمات تندوف أصبحت مجالا خصبا لمجندي تنظيم القاعدة (صحيفة أمريكية)

الإثنين, 21 أكتوبر, 2013 إلى 19:07

واشنطن – كتبت صحيفة (دايلي بيست) الأمريكية، الواسعة الانتشار، في ربورتاج من الأراضي الجزائرية، أن مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، أصبحت مجالا خصبا لمجندي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، الذين يستغلون حالة اليأس والإحباط التي يعاني منها شباب المنطقة، بسبب القطيعة الإيديولوجية مع قادة (البوليساريو).

وفي معرض وصفها “للبؤس” اليومي السائد بمخيمات تندوف، أكدت فيفيان سلامة، التي أعدت هذا الربورتاج، أن “جيلا جديدا بأكمله أصبح محبطا بسبب استمرار نزاع الصحراء”، مشيرة إلى أن “القطيعة هي السائدة تماما بين هؤلاء الشباب، الذين يشكلون الغالبية العظمى لسكان تندوف، وزعماء الانفصاليين”.

ولاحظت الصحيفة الأمريكية أن “هذه الوضعية تزيد من حجم القلق والانشغال من أن يصبح هؤلاء الشباب فريسة محتملة لتنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة الأخرى، التي تراهن على خيبة أمل هؤلاء الشباب، الذين يواجهون مستقبلا يهيمن عليه الشك عدم اليقين”.

وحذرت (دايلي بيست) من أن هذا الوضع أصبح مقلقا أكثر فأكثر للمجموعة الدولية، لاسيما وأن أعضاء القاعدة “يتحركون بكل حرية بين الحدود المالية والجزائرية”، خصوصا بعد التدخل العسكري الفرنسي في مالي خلال يناير الماضي.

وأشارت في هذا الصدد إلى العملية الدامية لاحتجاز الرهائن التي نفذها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي خلال الشهر نفسه بمركب النفطي عين إمناس، بالجزائر.

اقرأ أيضا

حزب الاستقلال يدعو إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 22:00

دعا حزب الاستقلال إلى تأهب متواصل للترافع عن القضية الوطنية في مختلف المنابر والمحافل الدولية الرسمية والحزبية لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالوطن والتصدي للمتربصين بالوحدة الترابية للمملكة.

ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكاف .. فريق نهضة بركان يطمح لتمثيل المغرب بأفضل طريقة

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:45

أكد اللاعب محمد عزيز ، عميد فريق نهضة بركان ، الذي حط الرحال أمس الجمعة بمدينة كيغالي لملاقاة فريق الجيش الرواندي برسم ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أن النادي البرتقالي يطمح الى تمثيل المغرب بأفضل طريقة.

ألمانيا: اكتشاف أول إصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا

السبت, 27 نوفمبر, 2021 في 21:43

أكدت ألمانيا، اليوم السبت، أول إصابتين على أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” تتعلقان بشخصين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية