مخيمات تندوف.. وسيلة إعلام إيطالية تندد بتجنيد الأطفال واستغلالهم لأغراض عسكرية

مخيمات تندوف.. وسيلة إعلام إيطالية تندد بتجنيد الأطفال واستغلالهم لأغراض عسكرية

الجمعة, 21 يناير, 2022 إلى 11:02

روما –  نددت وسيلة الإعلام الإيطالية “بوليتيكامينتي كوريتو”، أمس الخميس، بتجنيد الأطفال واستغلالهم لأغراض عسكرية في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الأمر يتعلق بـ “جريمة خطيرة ضد الإنسانية”.

وأشار الموقع الإخباري إلى مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أطفال منطقة تندوف، مجندين ومؤطرين عسكريا، وهم يحملون أسلحة نارية.

ونقلا عن التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات، شددت وسيلة الإعلام الإلكترونية على أن ذلك يعد جريمة دولية تستدعي ملاحقات دولية في حق جميع الأشخاص المتورطين، مشيرة إلى الإدانة الكاملة لهذه المنظمة غير الحكومية لتجنيد واستغلال الأطفال لأغراض عسكرية في مخيمات تندوف بالجزائر.

وفي هذا الصدد، ذكر الموقع بالمذكرة الموجهة في 2020 من طرف المقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان للمهاجرين، فيليبي غونزاليز موراليس، والمقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا، أنييس كالامارد، والمقرر الخاص المعني بالتعذيب، نيلز ميلتزر، إلى الجزائر بشأن إعدامات خارج نطاق القانون في حق اثنين من “اللاجئين” الصحراويين على يد قوات الأمن الجزائرية بموقع منجمي جنوب مدينة عوينة بلكراع الجزائرية.

وبحسب وسيلة الإعلام الإيطالية، فإن هذه الانتهاكات تأتي في سياق توجه أعم للانتهاكات الممنهجة المرتكبة من طرف قوات الأمن الجزائرية بحق “اللاجئين” الصحراويين والقاصرين، لافتة الانتباه إلى المحنة التي يعاني منها سكان مخيمات تندوف، المحرومون من حقوقهم الأساسية والمتخلى عنهم في الضعف والهشاشة.

ونقلا عن سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، شددت البوابة الإلكترونية الإيطالية على أن “الجزائر ستتحمل مسؤولياتها أمام التاريخ وأمام المجتمع الدولي. وينبغي مساءلتها بشأن تجنيد الأطفال في المخيمات بتندوف”.

اقرأ أيضا

المغرب / بلجيكا .. من أجل تعاون يعد بالنمو لفائدة المقاولات

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:58

شكل موضوع تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون بين المقاولات المغربية والبلجيكية محور لقاء، عقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بين رئيس الاتحاد العام للمغرب السيد شكيب لعلج، ونائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والشغل البلجيكي، السيد بيير إيف درمان.

كندا.. مهرجان أوتاوا السينمائي يحتفي بالمغرب

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:51

يحتفي مهرجان أوتاوا للفيلم، الذي يقام هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 10 يونيو المقبل في جاتينو، المدينة التوأم للعاصمة أوتاوا، بالمغرب بكل ثرائه وتنوعه الثقافي.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:10

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الارتفاع.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي