مشاورات سياسية بأوسلو بين المغرب والنرويج

مشاورات سياسية بأوسلو بين المغرب والنرويج

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 إلى 21:52

الرباط – عقدت، اليوم الجمعة بأوسلو، جلسة من المشاورات السياسية الثنائية بين المغرب والنرويج.

وترأس هذه الجلسة كل من مدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رضوان الدغوغي، والمدير العام للشؤون الإقليمية بوزارة الشؤون الخارجية في مملكة النرويج، فيبورن ديسفيك.

وانعقدت هذه الجلسة الجديدة من المشاورات عقب المباحثات واللقاءات المختلفة التي عقدت، مؤخرا، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة خارجية مملكة النرويج، أنيكين هويتفيلدت.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة جلالة الملك لدى النرويج، نبيلة فريدجي، وسفير مملكة النرويج لدى المغرب، سجور لارسن، على تعزيز العلاقات الثنائية والمشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المصدر أن الجانب النرويجي أكد عزم السيدة هويتفيلدت القيام بزيارة إلى المغرب بدعوة من السيد بوريطة.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن هذه الزيارة الوزارية ستكون فرصة لمواصلة تطوير الشراكة القائمة على القيم المشتركة والاحترام المتبادل، كما ستشكل قاعدة لتعزيز الحوار السياسي والعلاقات الاقتصادية والثقافية، وكذلك التجارة والاستثمار.

وخلص البلاغ إلى الإشارة أنه على المستويين الإقليمي والدولي، سيستمر البلدان، بوصفهما داعمين للسلام والاستقرار، في التشاور بشأن المصالح الاستراتيجية لكل بلد والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

اقرأ أيضا

ساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة تستفيد بشكل كامل من الاتفاقيات القائمة بين الرباط وبروكسيل (تقرير رسمي للاتحاد الأوروبي)

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 22:04

جدد الاتحاد الأوروبي، ضمن تقريره للعام 2022، تأكيده على الاستفادة الكاملة لساكنة الأقاليم الجنوبية للمملكة من الاتفاقيات المبرمة بين الرباط وبروكسيل ووقعها الإيجابي على التنمية السوسيو-اقتصادية لهذه المناطق.

باريس.. لقاءات بين صندوق المغرب الرقمي وأرباب المقاولات الناشئة من الجالية المغربية

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 22:00

نظم صندوق المغرب الرقمي، يومي الخميس والجمعة، مهمة إلى باريس من أجل لقاء أرباب المقاولات الناشئة من أفراد الجالية المغربية في فرنسا، وذلك في إطار توسيع استراتيجيته الاستثمارية لتشمل المقاولات الناشئة التي أسسها مغاربة العالم.

البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي”.. الوداد الرياضي يستقبل الفتح الرياضي في قمة الدورة ال16

الجمعة, 27 يناير, 2023 في 21:48

يستقبل الوداد الرياضي ضيفه الفتح الرياضي، الأحد المقبل، في قمة الدورة ال16 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم المقررة نهاية الأسبوع الجاري.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي