مشروعان مغربيان لتعزيز مكانة المرأة القروية يحظيان بدعم الاتحاد من أجل المتوسط

مشروعان مغربيان لتعزيز مكانة المرأة القروية يحظيان بدعم الاتحاد من أجل المتوسط

الخميس, 27 مارس, 2014 إلى 18:08

برشلونة- حظي مشروعان اجتماعيان اقترحهما الوفد الرسمي المغربي المشارك في أشغال المؤتمر الدولي حول “تعزيز الدور الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ” الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط ببرشلونة ( 26 و27 مارس) ، بقبول ودعم الاتحاد من أجل المتوسط.ويتعلق الأمر بمشروعين يهدفان إلى تعزيز وضعية المرأة القروية من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية بالتركيز على تعليم الفتيات في العالم القروي ومحاربة عوامل التهميش والفقر التي تواجههن، كما يقترح المشروعان برنامجا مفصلا لتكوين النساء الرائدات في مجال التعاونيات لتمكينهن من فرص تسويق منتجاتهن المحلية وضمان جودتها.

وكشف مصدر قريب من الوفد المغربي أن اجتماعا عقد يوم الخميس بهذا الخصوص برئاسة السيد فتح الله السجلماسي الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط وبحضور السيدة ريم الحسن وزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن والسيدة نيلة شعبان كاتبة الدولة التونسية للمرأة والأسرة بالإضافة إلى أعضاء الوفد المغربي الرسمي الذي يرأسه السيد العربي تابت الكاتب العام لوزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية.

وأوضح المصدر أنه تم خلال هذا الاجتماع إجراء دراسة معمقة لمختلف جوانب المشروعين في أفق تبنيهما من طرف كل من الوفدين الأردني والتونسي اللذين عبرا عن اهتمامهما البالغ بالمشروعين واستعدادهما للعمل من أجل تجسيدهما على أرض الواقع في البلدان الثلاثة.

وعبر السيد السجلماسي في هذا السياق عن استعداد منظمة الاتحاد من أجل المتوسط لدعم المشروعين والبحث عن مصادر تمويل لانجازهما في أقرب الآجال، مشيدا بالمناسبة بعدد من الممولين الدوليين خاصا دولة النرويج التي تساهم في تمويل أكثر من مشروع في العديد من البلدان الواقعة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 12:05

في ما يلي أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم، لليوم الخميس 9 دجنبر 2021، حسب بنك المغرب :

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية