مشروع قانون المالية 2014 .. بوسعيد يلتزم ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

مشروع قانون المالية 2014 .. بوسعيد يلتزم ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 إلى 17:16

الرباط – عبر وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، عن التزامه ببحث جميع مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المتصلة بمشروع القانون المالي لسنة 2014 وتضمينه المقترحات “الوجيهة” والتي “لا تؤثر على البنية العامة للميزانية”.

وقال السيد بوسعيد، في حديث لصحيفة “ليكونوميست” نشرته في عددها يوم الاثنين، إنه “لا يقدم وعودا، وإنما يأخذ على عاتقه الالتزام ببحث كل مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وتضمين تلك التي تبدو وجيهة وناضجة بما يكفي ولا تؤثر على البنية العامة للميزانية” في القانون المالي لسنة 2014 .

وذكر بأنه أعطى موافقته، أول أمس السبت، لأرباب العمل على احتساب فوائد التأخير على الصفقات العمومية على مستوى الوعاء الضريبي وتشكيل الشركات القابضة.

واعتبر أن مقترح الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإلغاء فوائد التأخير ما دامت لم تسدد “وجيهة”، موضحا أن تعديلا في هذا الصدد يوجد قيد التحضير.

ولدى سؤاله عن إصلاح الضريبة على القيمة المضافة، سجل الوزير أن هذا الموضوع يستند إلى نتائج المناظرة الوطنية حول الإصلاح الضريبي، حيث تم التوافق على المبادئ الكبرى التي يجب أن تحكم هذا الإصلاح.

وفي هذا الصدد، قال إنه ينبغي تبسيط مستويات المعدل (…)، معتبرا أنه ما تزال الحاجة ماسة إلى مزيد من الوقت لتسوية المشاكل القانونية والمالية والعملية المتصلة بتسديد رصيد القرض على القيمة المضافة.

وبالنسبة لوزير المالية، فإن القانون المالي لسنة 2014 ، يتسم ب”الواقعية والتوازن، ويفتح جملة آفاق، غير أنه يفتقد لعنصر هام ، يتعلق بتدابير الاقلاع الاقتصادي”.

اقرأ أيضا

درعة تافيلالت .. إنتاج جيد من التمور رغم الإكراهات المناخية

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 12:01

سجلت جهة درعة تافيلالت، خلال السنة الجارية، إنتاجا جيدا من التمور، مما سيمكن من تزويد السوق المحلي والوطني بمختلف أنواع التمور، وذلك على الرغم من الإكراهات المناخية بفعل، على الخصوص، تراجع التساقطات المطرية في السنوات الماضية.

مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر تجتمع بالصويرة.. إفريقيا، فاعل مركزي في المستقبل داخل مجموعة الأمم

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:45

تعقد مؤسسة برينثهورست – أوبنهايمر الجنوب إفريقية الشهيرة، اجتماعا لمجلس إدارتها، خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أكتوبر الجاري، بالصويرة، بحضور السيد جونثان أوبنهايمر.

مكافحة كوفيد-19..دورات تكوينية لفائدة موريتانيين (المعهد الوطني للصحة)

الثلاثاء, 19 أكتوبر, 2021 في 11:18

تمت مؤخرا برمجة سلسلة من الدورات التكوينية بين المعهد الوطني للصحة بالمغرب والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بموريتانيا حول تشخيص كوفيد-19، والتسلسل الجيني لـ فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف2)، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب، ولاسيما اتفاق التعاون المبرم سنة 2019 بين المعهدين.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading