آخر الأخبار
منع المواطن البلجيكي كريستوف مارشان من دخول التراب الوطني قرار سيادي تم وفقا لمقتضيات القانون (السلطات العمومية)

منع المواطن البلجيكي كريستوف مارشان من دخول التراب الوطني قرار سيادي تم وفقا لمقتضيات القانون (السلطات العمومية)

الثلاثاء, 29 يونيو, 2021 إلى 17:21

الرباط – أكدت السلطات العمومية أن منع المواطن البلجيكي كريستوف مارشان من دخول التراب الوطني هو قرار سيادي تم وفقا لمقتضيات القانون رقم 02. 03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة.

وذكر بلاغ للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، صدر على إثر قرار السلطات الإدارية المختصة منع دخول المعني بالأمر إلى التراب الوطني من أجل تتبع أطوار محاكمة جارية، أن تمكين السلطات العمومية لملاحظين أجانب، من جنسيات مختلفة، من دخول التراب الوطني من أجل تتبع أطوار محاكمة جارية إلى جانب ممثلين عن بعض الهيئات الدبلوماسية وعن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، يندرج ضمن حرصها على توفير ملاحظة محايدة ومستقلة لأطوار هذه المحاكمة.

وأضاف البلاغ أن قدوم المواطن البلجيكي المعني بقرار المنع من دخول التراب الوطني، والمعروف بمواقفه العدائية تجاه المغرب خاصة المس بوحدته الترابية، “ما هو إلا محاولة منه لاستغلال التواجد بالمغرب للتشويش على قضية معروضة على المحكمة”.

وحسب المصدر ذاته، فإن المعني بالأمر، وبالرغم من أنه على علم بأنه ممنوع من ولوج التراب الوطني منذ 24 فبراير 2021، فإنه أصر على التوجه إلى المغرب في محاولة لفرض الأمر الواقع واستغلال قرار منعه للمس بصورة البلد من خلال تقمص دور الضحية، وكذا استغلال حضوره في أطوار المحاكمة لإعداد تقارير منحازة وغير موضوعية.

وخلص البلاغ إلى أن “القرار السيادي القاضي برفض دخول المعني بالأمر تم وفقا لمقتضيات القانون رقم 02. 03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة، ولاسيما المادة الرابعة منه التي تبيح رفض دخول أي أجنبي إلى التراب الوطني إذا كان ممنوعا من الدخول إليه وهو ما ينطبق على هذه الحالة”.

اقرأ أيضا

جنيف.. المغرب يترأس اجتماع مجموعة العمل المعنية بانضمام اتحاد جزر القمر لمنظمة التجارة العالمية

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 18:17

ترأس السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف، السيد عمر زنيبر، اليوم الثلاثاء، بصفته رئيسا لمجموعة العمل المعنية بانضمام اتحاد جزر القمر إلى منظمة التجارة العالمية، الاجتماع الرسمي السادس للمجموعة المذكورة.

التصنيف العالمي (كرة القدم داخل القاعة): المنتخب المغربي يحتل الرتبة ال14

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 17:37

حل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في الرتبة الرابعة عشرة في التصنيف الشهري للمنتخبات ،الصادر اليوم الثلاثاء، بمجموع 1369 نقطة.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع انخفاض طفيف

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 17:05

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها ، اليوم الثلاثاء، على وقع انخفاض طفيف، متأثرة أساسا بالأداء السلبي لقطاعات “الحراجة والورق” و”الخدمات للجماعات” و”الخدمات للنقل”.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading