آخر الأخبار
موازين 2024: مغني الراب الفرنسي “لا فيف” يحيي حفلا مبهرا بمنصة أبي رقراق

موازين 2024: مغني الراب الفرنسي “لا فيف” يحيي حفلا مبهرا بمنصة أبي رقراق

الأحد, 23 يونيو, 2024 - 21:48

الرباط – أتحف مغني الراب الفرنسي “لافيف”، مساء أمس السبت، الجمهور، خلال حفل موسيقي مبهر على منصة أبي رقراق، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين، إيقاعات العالم.

في جو من الحماس، صعد مغني الراب الفرنسي المنصة وسط تصفيق معجبيه من مختلف المشارب. بفضل طاقة المعدية، تمكن “لافيف” من التفاعل مع جمهوره من خلال أخذه في رحلة إيقاعية مثيرة.

منذ النغمات الأولى، سرت موجة من الحماس بين الجمهور الذين انجذبوا للإيقاعات الآسرة للموسيقى. ومن خلال أداء أشهر أغانيه، تمكن جوهرة الراب الفرنسي من أسر جمهوره، وخلق تواصل فوري مع معجبيه.

ولد “لافيف”، واسمه الحقيقي لويس أمبرواز، في 26 يونيو من سنة 1999 في بلدة فونتيناي سو بوا في فال دو مارن. وهو عضو في حركة الموجة الموسيقية الجديدة لموسيقى الهيب هوب الفرنسية.

في 15 دجنبر 2021، نشر مشروعه “ERRR”، وحقق الألبوم نجاحا حقيقيا وحصلت الأغنية المنفردة “Mauvais payer” على الميدالية الذهبية سنة 2022، والبلاتينية سنة 2023. وقد أكسبه هذا المشروع نوعا من الاعتراف من لدن الجمهور الفرنسي، في إشادة بالجيل الجديد من موسيقى الهيب هوب الفرنسية.

في 23 نونبر 2023، أصدر المقطع الأول من الألبوم بعنوان “Loyal”، والذي مثل عودته وتضمن 18 أغنية.

وعلى غرار الدورات السابقة، تقدم الدورة 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

اقرأ أيضا

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تقدم منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:35

منحت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا، تغطي كامل فترة دراساتهم العليا (إلى غاية سلك الدكتوراه)، شريطة أن تظل نتائجهم الدراسية من مستوى تميز عال.

المجموعة اليابانية JTI تعطي انطلاقة أشغال مصنع جديد بمنطقة “تطوان بارك”

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:22

أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة “تطوان بارك”، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.