آخر الأخبار
موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

موسم الحج 1445: منظومة النقل والخدمات اللوجستية تبنت مبادرات صديقة للبيئة (وزير)

الجمعة, 14 يونيو, 2024 - 21:24

(من مبعوث الوكالة: عبد اللطيف أبي القاسم)

منى (مكة المكرمة) – أكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي، صالح الجاسر، اليوم الجمعة بمنى قرب مكة المكرمة، أن منظومة النقل والخدمات اللوجيستية المخصصة لخدمة حجاج بيت الله الحرام تبنت مبادرات وتقنيات صديقة للبيئة.

جاء ذلك خلال لقاء للسيد الجاسر مع وفد إعلامي يمثل وكالات أنباء عربية وإسلامية ودولية انعقد بالمركز الإعلامي لمنظومة النقل والخدمات اللوجيستية بمشعر منى بمبادرة من وكالة الأنباء السعودية.

وقال الجاسر إن مختلف المبادرات والتقنيات التي تبنتها المنظومة راعت مضامين الاستراتيجية السعودية للنقل والخدمات في ما يتعلق بحماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأشار في هذا الصدد إلى الزيادة في استخدام وسائل النقل العام، والرفع من نسبة الحافلات الكهربائية بمكة المكرمة، والاستثمار في السيارات الكهربائية الهيدروجينية، إلى جانب “قطار المشاعر” الذي يعمل بالكهرباء وينقل ضيوف الرحمن بين المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة.

ومن المبادرات الصديقة للبيئة أيضا، يضيف الوزير، هناك مبادرة ممر المشاة بالمشاعر المقدسة الذي تم إنشاؤه بتوظيف “الإسفلت المطاطي المرن” بما يسهل حركة الحجاج المشاة بهذه المشاعر، مشيرا إلى أن الأمر بتعلق بخلطة يستخدم فيها المطاط الناتج عن إعادة تدوير إطارات العجلات.

يشار إلى أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية سبق وأعلنت عن 32 تجربة تقنية يتم تطبيقها في موسم الحج هذه السنة، منها 17 تقنية جديدة في مجال النقل.

اقرأ أيضا

مهرجان العيطة المرساوية.. سهرة فنية متميزة بمدينة سطات نجمتها الأغنية الشعبية المغربية

السبت, 20 يوليو, 2024 في 21:42

كان جمهور مدينة سطات، مساء أمس الجمعة، على موعد مع سهرة فنية متميزة، جمعت نجوم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي، وسعيد ولد الحوات، إضافة إلى العايدي قربال، في إطار مهرجان العيطة المرساوية.

موسم أصيلة يشرح العلاقة بين الفن المعاصر وخطاب الأزمة

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:58

خصص موسم أصيلة الثقافي الدولي، ثاني ندواته، المنعقدة يومي الجمعة والسبت، لسبر معالم وضعية الفن المعاصر، لاسيما في ظل خطاب الأزمة الذي يخيم على تحليلات النقاد والفنانين ومهنيي الفنون.

المملكة المتحدة.. المغرب يشارك في المعرض العالمي للطيران “إير تاتو”

السبت, 20 يوليو, 2024 في 17:52

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شارك المغرب في المعرض الملكي الجوي الدولي “إير تاتو”، أحد أكبر المعارض العالمية للطيران، الذي يقام من 19 إلى 21 يوليوز الجاري في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية بغرب إنجلترا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية