نحو إحداث منتدى للاستثمار بين المغرب وسنغافورة (السيد بوريطة)

نحو إحداث منتدى للاستثمار بين المغرب وسنغافورة (السيد بوريطة)

الإثنين, 4 يوليو, 2022 إلى 16:20

الرباط – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، بالرباط، أن المغرب وسنغافورة يفكران في إقامة منتدى للاستثمار قبل نهاية السنة الجارية.

وأوضح السيد بوريطة، خلال لقاء صحافي مشترك مع وزير خارجية سنغافورة، السيد فيفيان بالاكريشنان، عقب مباحثاتهما، أنه بإحداث هذا المنتدى، سيكون لدى جميع الشركاء الاقتصاديين الانطباع نفسه بشأن الامكانيات الهائلة التي يتيحها التعاون بين البلدين.

وشدد على أن سنغافورة لديها حضور مهم في افريقيا في مجال الاستثمار، مسجلا أن المغرب يعد كذلك من المستثمرين المهمين في القارة، وبالتالي، يضيف الوزير، من الضروري أن يكون هناك تعاون بين البلدين للعمل معا من أجل تنمية القارة واستغلال فرص التعاون الاقتصادي، وخاصة مع بلدان غرب ووسط افريقيا.

وتابع السيد بوريطة بالقول، إن المغرب وسنغافورة يتوفران على التوجه نفسه في مجال الانفتاح الاقتصادي ودفع الشركاء الاقتصاديين إلى تعزيز روح المبادرة والاستثمار، مؤكدا على أن هناك رغبة في الاستغلال الأمثل لإمكانيات التعاون المتاحة بين البلدين في مجالات من قبيل الفلاحة والسياحة والاستثمار.

اقرأ أيضا

صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 20:44

صدر حديثا العدد الـ 73 من مجلة الدرك الملكي، الذي يقترح على القراء مجموعة من المواضيع، من بينها ركن مخصص لـ “الأنشطة الملكية” وملف حول “الدرك الملكي: قُرب مُواطن “.

20 قتيلا و 2244 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 19:54

لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 2244 آخرون بجروح، إصابات 76 منهم بليغة، في 1577 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 08 إلى 14 غشت 2022.

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يدخل تجمعا إعداديا مغلقا في الفترة من 22 الى 28 غشت الجاري

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 في 19:46

يدخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة في الفترة الممتدة ما بين 22 و28 غشت الجاري تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا).


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي