وزارة الخارجية تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج (بلاغ)

وزارة الخارجية تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج (بلاغ)

الجمعة, 11 أكتوبر, 2013 إلى 14:13

الرباط – أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنها تتابع عن كثب وضعية 150 من المواطنين المغاربة الذين لم يتمكنوا من أداء مناسك الحج، والذين تعرضوا بدورهم لعملية احتيال في الحصول على التأشيرات.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الجمعة، أنه سيتم فتح تحقيق والقيام بالتحريات اللازمة في الموضوع للوقوف على حيثيات وملابسات هذا الحادث، ومتابعة كل من ثبت تورطه في هذه العملية، بما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل.

وذكر البلاغ بأنه على إثر منع مجموعة من المواطنين المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة، والذي يناهز عددهم 113، من مغادرة مطار الحجاج بجدة، نظرا لعدم توفرهم على تأشيرة نظامية، قامت الوزارة ، بمجرد علمها بالحادث، بتعبئة كافة مصالحها الدبلوماسية والقنصلية بالمملكة العربية السعودية للقيام بالإجراءات والاتصالات اللازمة مع السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، من أجل الإطمئنان على وضعية المواطنين المغاربة وإيجاد حل عاجل لهذه القضية يسمح للمواطنين المغاربة ذوي النية الحسنة بأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية