آخر الأخبار
أربعة أحزاب تقتسم المقاعد المخصصة للدائرة التشريعية لإقليم شفشاون

أربعة أحزاب تقتسم المقاعد المخصصة للدائرة التشريعية لإقليم شفشاون

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 4:27

شفشاون – ظفرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الأصالة والمعاصرة و الاستقلال بالمقاعد الأربعة المخصصة للدائرة التشريعية لإقليم شفشاون خلال الانتخابات العامة التي جرت الأربعاء.
وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار النتائج الجزئية شبه النهائية بعد فرز 99 في المائة من الأصوات بمختلف مكاتب التصويت، بعد حصوله على 31 ألف و 794 صوتا، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للقوات الشعبية ب 20 ألفا و 928 صوتا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة ب 18 ألفا و 776 صوتا، فحزب الاستقلال ب 16 ألف و 157 صوتا، علما أنه تنافست في هذا الاستحقاق الانتخابي 15 لائحة ترشيح.
وأكد عامل إقليم الحسيمة، محمد علمي ودان، خلال تقديم النتائج الأولية للانتخابات، أن هذه الاستحقاقات جرت في “احترام تام للقواعد القانونية المؤطرة، كما مرت في ظروف حسنة دون تسجيل أية خروقات” ، مبرزا أنه تم أيضا “احترام كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد”.
وأبرز أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى 595 مكتبا و 77 مكتبا مركزيا افتتح على مستوى الدائرة الانتخابية لإقليم شفشاون بلغ 137 ألف 519 ناخبا، بنسبة مشاركة بلغت 63.93 في المائة، أي أكثر ب 12 في المائة مقارنة مع الاستحقاقات التشريعية السابقة.
وبعد أن نوه بجهود كافة المتدخلين في تنظيم و ضمان السير الجيد للعملية الانتخابية، أبرز السيد ودان أن نتائج انتخابات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والانتخابات الجماعية سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من عملية فرز كافة أصوات مكاتب الاقتراع .

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية