آخر الأخبار
أزيد من 103 ألف جزائري زاروا المغرب في 2013 (صحيفة)

أزيد من 103 ألف جزائري زاروا المغرب في 2013 (صحيفة)

الأحد, 30 مارس, 2014 - 14:23

الجزائر -أفادت صحيفة (ليبرتي) الجزائرية ، اليوم الأحد ، بأن وجهة المغرب تستهوي بشكل متزايد الجزائريين ، الذين فاق عددهم 103 ألف ممن زاروا المملكة في سنة 2013.

ولاحظت الصحيفة أن “المغرب مسترسل في جلب السياح الجزائريين، وبأعداد كبيرة”، مشيرة إلى أن عدد الزوار الوافدين من هذا البلد المغاربي “في ارتفاع مضطرد خلال السنوات الأخيرة”.
وقالت إنه “في 2013، سجلت المملكة قدوم نحو 103 ألف و215 سائحا جزائريا، أي بارتفاع نسبته 22 في المائة مقارنة مع سنة 2011”.
وأوضحت (ليبرتي)، التي اختارت لهذا الموضوع عنوان “المغرب يستهوي السياح الجزائريين”، أن الوجهات المفضلة لهؤلاء بالمملكة هي أكادير ومراكش ثم الدار البيضاء التي احتكرت لوحدها 75 ألف و582 ليلة مبيت في السنة الماضية.
وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أشار إلى حصول ارتفاع في عدد الزوار الجزائريين للمملكة، حيث قارب عددهم 90 ألف زائر في سنة 2012.
وسبق أن تحدث مهنيو القطاع السياحي بالجزائر عن حصول “طلب قوي على وجهة المغرب في هذه السنة رغم كونها أكثر غلاء من تونس، لأنها تتمتع بجاذبية أفضل”.
وكان السيد لحسن حداد وزير السياحة قد أعرب سابقا عن استعداد الوزارة للعمل على تشجيع السوق الجزائرية للاهتمام بوجهة المغرب، مشيرا إلى أن هناك تفكيرا في إحداث فرع للمكتب الوطني المغربي للسياحة بالجزائر العاصمة، على اعتبار أن القطاع السياحي من شأنه المساهمة في الاندماج الاقتصادي بين البلدين.
وسبق لصحيفة (الوطن) واسعة الانتشار بالجزائر، أن أشارت إلى أن المغرب “يستهوي بشكل متصاعد السياح الجزائريين”، معتبرة أن وجهة المملكة أصبحت “موضة” بالنسبة لمواطني هذا البلد المغاربي.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية