آخر الأخبار
أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية (وزير)

أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية (وزير)

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 9:06

واشنطن – قال وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، إن أهلية المغرب للاستفادة من البرنامج الثاني لمؤسسة تحدي الألفية دليل على الثقة التي يتمتع بها لدى المؤسسات الدولية لإنجاز هذا النوع من البرامج.
وأوضح السيد بوسعيد، في تصريح للصحافة، أمس الأربعاء، عقب اجتماع مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية دانييل يوهانس، إن أهلية المملكة للاستفادة من البرنامج الثاني للمؤسسة يمثل “إشارة قوية” من هذه المؤسسات الدولية لمواكبة المغرب في مسلسله التنموي، وجهوده الثابتة للتأهيل الاجتماعي، ومكافحة التفرقة الاجتماعية والإقليمية.
وأضاف أن النتائج “الإيجابية جدا” التي حققها البرنامج الأول لمؤسسة تحدي الألفية الذي استفاد منه المغرب، لاسيما في مجالات محاربة الفقر والهشاشة، وتطوير بعض القطاعات التضامنية والاجتماعية كالفلاحة والصناعة التقليدية، “خلفت ارتياحا كبيرا، وكانت سببا لمواصلة عملنا من أجل إنجاح المرحلة الثانية”.
وأشار السيد بوسعيد إلى أن روح التعاون بين الجانبين في إطار برنامج تحدي الألفية تقوم على أساس برمجة مشاريع لها وقع إيجابي على حياة وعيش المواطنين وتطور سوق الشغل والاستثمار في القطاع الخاص.
ويعتبر برنامج تحدي الألفية – المغرب بمثابة اتفاق تم التوقيع عليه بين المغرب ومؤسسة تحدي الألفية، وهي هيئة أمريكية تعمل على مساعدة البلدان النامية، وذلك في 31 غشت 2007 في تطوان، تحت رئاسة جلالة الملك.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية