أوساط رجال الأعمال بالمغرب وكوت ديفوار تعلق آمالا عريضة على زيارة جلالة الملك للبلد (صحيفة إيفوارية)

أوساط رجال الأعمال بالمغرب وكوت ديفوار تعلق آمالا عريضة على زيارة جلالة الملك للبلد (صحيفة إيفوارية)

السبت, 15 فبراير, 2014 - 16:00

أبيدجان- أكدت صحيفة ” لانتيليجان دابيدجان” يوم السبت، أن أوساط رجال الأعمال بكوت ديفوار والمغرب، تعلق آمالا عريضة على زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لكوت ديفوار.وأوضحت الصحيفة في مقال تتخلله صورة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري الحسن واتارا خلال زيارة جلالته في مارس الماضي لكوت ديفوار، أن جلالة الملك سيبدأ يوم الثلاثاء القادم، جولة جديدة لغرب إفريقيا تشمل كلا من مالي وغينيا كوناكري والغابون ثم “كوت ديفوار من جديد “.

وبعد أن أشارت إلى أن العديد من الفاعلين الاقتصاديين المغاربة يوجدون ببلدان إفريقية جنوب الصحراء وأن عددا آخر منهم يعتزم الاستقرار بهذه البلدان، سجلت الصحيفة أن “أوساط رجال الأعمال الإيفوارية -المغربية تعلق آمالا عريضة على هاته الزيارة الجديدة”، التي يبدأها جلالة الملك لكوت ديفوار.

وذكرت الصحيفة بالزيارة التي كان قد قام بها في مارس الماضي جلالة الملك لكوت ديفوار، والتي تم خلالها التوقيع على ست اتفاقيات للتعاون بين المغرب وكوت ديفوار في المجالات الدبلوماسية وتلك التي تتصل بتشجيع وحماية الاستثمارات، والصيد البحري وتربية الأحياء المائية والنقل الجوي والتكوين المهني والسياحة و الوقاية المدنية .

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.