آخر الأخبار
إبراز المكانة الدولية المتميزة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء خلال افتتاح دورته ال21 بالدار البيضاء

إبراز المكانة الدولية المتميزة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء خلال افتتاح دورته ال21 بالدار البيضاء

الخميس, 12 فبراير, 2015 - 22:35

الدار البيضاء- انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة ال21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظم إلى غاية 22 فبراير الجاري بالعاصمة الاقتصادية، حيث أبرزت الكلمات التي ألقيت خلال حفل الافتتاح المكانة الدولية المتميزة لهذه التظاهرة الكبيرة.ويشمل برنامج هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عقد أكثر من مائة نشاط بمساهمة عدد كبير من المبدعين والنقاد والخبراء والفاعلين الجمعويين من المغرب والبلدان العربية.

ويشارك في هذه التظاهرة، التي تحل فلسطين ضيف شرف عليها، أزيد من أربعين بلدا، وزهاء 700 من العارضين.
وقال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح هذه التظاهرة الثقافية، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والمثقفين والكتاب، إن هذا المعرض يشكل تقليدا وموعدا ثقافيا هاما يحج إليه المغاربة من كل المناطق وكذا المهتمين، لكي يطلعوا على ما تجود به عوالم الكتاب والنشر.

اقرأ أيضا

وكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم شمال المملكة تعقد الدورة الـ 12 لمجلسها الإداري

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:36

عقدت وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، اليوم الثلاثاء بالرباط، الدورة الثانية عشرة لمجلسها الإداري، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح.

الدولة الاجتماعية.. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بالتجربة المغربية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:31

أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جلبير فوسون هونغبو، مساء أمس الاثنين بالرباط، بالتجربة المغربية في مجال تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية.

25 قتيلا و 2593 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:28

لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2593 آخرون بجروح، إصابات 101 منهم بليغة، في 1856 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 29 أبريل إلى 5 ماي الجاري.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية