آخر الأخبار
إتلاف كمية مهمة من المخدرات بالدار البيضاء

إتلاف كمية مهمة من المخدرات بالدار البيضاء

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 15:36

الدار البيضاء –  قامت المديرية الجهوية للجمارك والضرائب غير المباشرة بالدار البيضاء، يوم الأربعاء، بحرق، كمية من مخدرات متنوعة تقدر قيمتها بأزيد من 40 مليون درهم.وأوضح الامر بالصرف بالمديرية الجهوية للجمارك السيد سعيد مكتفي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الكمية تتكون من ما يقرب من ثلاثة كيلوغرامات من الكوكايين، وأزيد من 500 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و(المعجون)، و”الكيف”، فضلا عن حوالي 20 ألف قرص مهلوس.
وتم إتلاف هذه الكميات من المخدرات عبر إحراقها بالقرب من المطرح العمومي لمديونة المتواجد بضواحي الدار البيضاء بحضور لجنة مكونة من ممثلين عن النيابة العام، والسلطات المحلية، والشرطة، والدرك الملكي، ومسؤولي المديرية الجهوية للجمارك .
وتم حجز هذه الكميات على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، خلال عمليات مختلفة لمصالح الشرطة القضائية لولاية الدار البيضاء الكبرى، في إطار مكافحة ترويج المخدرات بجميع أشكالها.
وتعد عملية إتلاف المخدرات التي تمت اليوم، الثانية على مستوى الدار البيضاء منذ بداية السنة الجارية، والثالثة في غضون ستة أشهر.

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.