آخر الأخبار
إدانة الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف من طرف +البوليساريو+ أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة

إدانة الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف من طرف +البوليساريو+ أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة

الأربعاء, 6 أكتوبر, 2021 - 23:27

 

الأمم المتحدة (نيويورك) – شكلت الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف انفصاليي +البوليساريو+ في حق الساكنة المحتجزة بمخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، موضع إدانة شديدة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهكذا، أكدت السيدة كارين هاردين عن “بريوريتي بي أر” الأمريكية ،في تدخل لها كملتمِسة، أن “المعاناة في مخيمات تندوف تستغل من طرف الجبهة الانفصالية،  مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون في هذه المخيمات يتعرضون للاستغلال المفرط من قبل قادة +البوليساريو+.

وأعربت عن سخطها لكون أطفال صحراويين بالمخيمات يعيشون ظروفا بالغة الصعوبة في الوقت الذي يمتع فيه أبناء قادة الانفصاليين بـ”حظ أفضل”، مشيرة إلى أنه بعد عقود من الاغتناء الشخصي، كدس الانفصاليون ممتلكات بعدة مناطق من العالم، ووفروا لعائلاتهم سبل العيش الرغيد.

كما أشارت إلى أن شهادات العديد من الصحراويين ضحايا انتهاكات +البوليساريو+ أثارت انتباه المنظمات الحقوقية الدولية، مؤكدة أن أدلة تتعلق بعمليات الاختطاف والاحتجاز والأشغال الشاقة والتعذيب والاغتصاب تم تداولها على نطاق واسع.

وخلصت السيدة هاردين إلى أنه ” لا يمكن التقليل من خطورة الجرائم المرتكبة من طرف الانفصاليين أو إخفاؤها. فالأمر يتعلق بممارسة شائعة لدى +البوليساريو+”، داعية إلى فتح تحقيق بشأن هذه الانتهاكات وكذا حول الأيديولوجية التي يعتنقها الانفصاليون.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.