آخر الأخبار
إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

إسبانيا ستطلب اليوم من واشنطن تفسيرات بشأن تنصت الوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 - 21:21

مدريد – تعتزم إسبانيا أن تطلب، اليوم الاثنين، من الولايات المتحدة الأمريكية تقديم تفسيرات بشأن التنصت المزعوم للوكالة الأمريكية للأمن القومي على السلطات الإسبانية.

وقالت مصادر دبلوماسية بمدريد إنه تم استدعاء السفير الأمريكي بإسبانيا جيمس كوستو صباح اليوم إلى مقر وزارة الخارجية الإسبانية لتقديم تفسيرات بهذا الخصوص لكاتب الدولة لشؤون لاتحاد الأوروبي إينيخيو مينديز دي فيخو، مشيرة إلى أن رئيس الدبلوماسية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغايو يوجد اليوم في زيارة لبولونيا.

وكان رئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي قد قرر، الجمعة الماضي، استدعاء السفير الأمريكي بمدريد جيمس كوستوس لتقديم إيضاحات وتفسيرات بشأن المعلومات التي تفيد بتجسس الوكالة الأمريكية للأمن القومي على إسبانيا، وقال في مؤتمر صحفي ببروكسيل على هامش المجلس الأوروبي “أود أن أشير بشكل واضح جدا إلى أنه لا نتوفر على أي دليل حول ما إذا تم التجسس على إسبانيا”.

وتجسست الوكالة الأمريكية للأمن القومي على موظفين وأعضاء في الحكومة الإسبانية، بما في ذلك رئيس الحكومة السابق الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو بحسب صحيفة (إلباييس) التي أوردت، اليوم الإثنين، أن الوكالة الأمريكية “تنصتت على 60 مليون مكالمة بإسبانيا ما بين عاشر دجنبر 2012 وثامن يناير الماضي”.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية