آخر الأخبار
إطلاق النسخة الإنجليزية للموقع المؤسساتي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون على شبكة الانترنيت

إطلاق النسخة الإنجليزية للموقع المؤسساتي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون على شبكة الانترنيت

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 21:26

الرباط – أطلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون النسخة الانجليزية لبوابتها المؤسساتية على شبكة الانترنيت .

وأوضح السيد كريم مدرك، مدير الدبلوماسية العامة والفاعلين غير الحكوميين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، إن إطلاق هذه النسخة، الموجهة أساسا للناطقين بالانجليزية، يندرج في سياق الإستراتيجية التي تنهجها الوزارة في مجال الإخبار والتواصل، مشيرا إلى أن البوابة، تضع رهن إشارة المتصفحين مجموعة من الملفات التي تتعلق بالأحداث الراهنة والأخبار المنوعة باللغة الانجليزية ، كما تمكنهم من الاطلاع على موقف المغرب إزاء عدد من القضايا الدولية وعلاقات المغرب الثنائية ومتعددة الأطراف في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتابع أن هذه المبادرة تعزز انفتاح الوزارة على فضائها الخارجي والإرادة الواضحة التي تحدوها في تقوية مكانتها على شبكة الانترنيت.

كما تروم البوابة أن تشكل واجهة جديدة للمغرب من خلال توفير جملة من المعلومات المنوعة عن المملكة، علاوة على مساهمتها في إبراز المؤهلات الاقتصادية التي يوفرها المغرب وبالتالي المساهمة في الترويج للوجهة المغربية.

 

اقرأ أيضا

الصناعة: المجموعة الإيطالية ” NUTI IVO ” تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:35

تم يوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

المغرب-الغابون.. توقيع اتفاقية شراكة في مجال التكوين الرياضي والبحث العلمي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:01

تم اليوم الثلاثاء بسلا التوقيع على اتفاقية شراكة بين المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، والمعهد الوطني للشباب والرياضات بالغابون، تهم التعاون المشترك بين المؤسستين من أجل النهوض بالتكوين الأكاديمي المتخصص في المجال الرياضي والبحث العلمي.

تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية (السيد لفتيت)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 17:04

أفاد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية، الذي أعدته الوزارة بمعية شركائها.