إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

إطلاق حملة لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول والترويج لعلامة “MarocPay”

الجمعة, 2 ديسمبر, 2022 - 16:54

الرباط – تم، مؤخرا، إطلاق حملة تروم التحسيس وتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول، والترويج لعلامة (MarocPay) على الصعيد الوطني.

وذكر بلاغ مشترك لبنك المغرب، ومجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب (GP2M)، ووكالة التنمية الرقمية، أنه في إطار تنفيذ خارطة الطريق المتعلقة بالأداء عبر الهاتف المحمول، التي تعد دعامة أساسية للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، أعد بنك المغرب، بالتعاون مع منظومة الأداء عبر الهاتف المحمول، استراتيجية للتواصل المؤسساتي تروم مواكبة تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى إرساء مصداقية هذه الوسيلة الجديدة للأداء، وتعزيز ثقة المواطنين في استخدامها، وتبسيط استخدامات الأداء عبر الهاتف المحمول، وكذا الترويج لعلامة “MarocPay ” على الصعيد الوطني.

وأشار البلاغ إلى أنه، في هذا الصدد، قامت مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب، التي تعتبر التواصل المؤسساتي من بين مهامها الرئيسية، بإعداد محتوى إعلامي يتكون من عدة كبسولات تلفزية وفواصل إذاعية تم إنجازها على نحو تعليمي ومبسط، من أجل تقديم أكبر قدر من المعلومات حول الأداء بواسطة الهاتف المحمول.

وفي السياق ذاته، قامت وكالة التنمية الرقمية، بصفتها طرفا فاعلا في الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، وفي إطار تنفيذ خطة عملها التي تستهدف على الخصوص تطوير الشمول الرقمي، بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب من أجل الإسهام في نشر دعامات هذا التواصل المؤسساتي على نطاق أوسع بغية تشجيع وتسريع اعتماد الأداء عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني.

وحسب الإحصائيات الصادرة عن بنك المغرب، فإنه منذ متم سنة 2021، بلغ عدد عروض المحافظ الإلكترونية في السوق، 19 عرضا منها 13 عرضا أطلقتها مؤسسات الأداء، ليصل بذلك إجمالي المحافظ المصدرة إلى ما يفوق 6,3 مليون محفظة.

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق في مجال الجمارك بين المغرب وغامبيا

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:50

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية غامبيا بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتيهما الجمركيتين الموقع بالداخلة في 25 يناير 2024، ومشروع القانون رقم 08.24 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

الرباط: توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمرصد الوطني للتنمية البشرية

الخميس, 28 مارس, 2024 في 14:26

وقعت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمرصد الوطني للتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر وزارة الداخلية، اتفاقية شراكة وتعاون لجمع البيانات حول الأسر على المستوى الترابي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.