آخر الأخبار
إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بالمترشحين الاحرار لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2014

إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بالمترشحين الاحرار لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2014

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 12:49

الرباط – أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الاربعاء، خدمة إلكترونية جديدة على الصعيد الوطني خاصة بالمترشحات والمترشحين الاحرار لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة يونيو 2014 وذك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة والرابط المخصص لذلك.
وأوضح بلاغ للوزارة، يوم الخميس، أن الخدمة الجديدة التي تندرج في إطار مواصلة الوزارة لتحسين الخدمات الإلكترونية عن بعد، ستتيح تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، وتتبع وضعية الطلبات خلال الفترة المخصصة لاستقبالها إلى حين المصادقة عليها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بتنسيق مع النيابات الاقليمية للوزارة، وذلك عبر البوابة المذكورة أو عبر بريدهم الإلكتروني الخاص.
ولذلك، يضيف البلاغ، يتعين على كافة المترشحات والمترشحين الأحرار لهذا الاستحقاق الوطني الهام، تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا والمصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه يوم الاحد 15 دجنبر 2013 على الساعة ال 12 ليلا، واستخراج وصل التعبئة في نسختين، ثم إيداع ملف طلب الترشيح بعد تعبئته، مصحوبا بالوثائق الضرورية ووصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية لدى المصالح المختصة بالنيابة الاقليمية للوزارة، في أجل أقصاه الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال من يوم الجمعة 20 دجنبر 2013 ، مقابل التأشير على النسخة الثانية من وصل تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.