آخر الأخبار
إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

إطلاق “مشروع متحف حميدو” بالرباط بعد غد الأربعاء

الإثنين, 4 يوليو, 2022 - 16:15

الرباط –  أعلنت أرملة الممثل المغربي والعالمي حميدو بنمسعود، السيدة فاطمة الشمالي، تنظيم حفل مساء بعد غد الأربعاء بالرباط، سيخصص لإطلاق “مشروع متحف حميدو”.

وذكرت السيدة الشمالي في بلاغ أن الحفل الذي سينطلق على الساعة السادسة سينظم بالمنزل القديم لزوجها الراحل، الكائن مقره بمدينة الرباط العتيقة، والذي تم تحويله إلى متحف يضم ملابسه وصوره وملصقات أفلامه ومسرحياته وأعماله التلفزيونية، وما كتب عنه في الصحافة الوطنية والأجنبية وغير ذلك مما يرتبط بحياته ومسيرته الفنية الطويلة.

وحسب المصدر ذاته، سيشكل هذا الحفل مناسبة لتسليط الأضواء على مضامين الكتاب، الذي يعده الناقد السينمائي، أحمد سيجلماسي، حول حياة وأعمال هذا الفنان المغربي الأصيل الراحل، وعلى بعض تفاصيل مشروع المتحف بحضور المشرفين على تنفيذه إلى جانب السيدة الشمالي.

وخلص البلاغ إلى أنه تم توجيه دعوات إلى ثلة من الفنانين والإعلاميين وأصدقاء المرحوم وشخصيات أخرى لحضور هذا الحفل.

يشار إلى أن الممثل العالمي المغربي حميدو بن مسعود، المعروف باسم “حميدو”، توفي في شتنبر من سنة 2013 بأحد مستشفيات باريس.

وترك الراحل، التي شكلت أصوله المغربية مصدر فخر وقوة له، بصماته على فيلموغرافيا تتكون من أكثر من خمسين فيلما طويلا وتلفزيونيا.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية