إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

إفران: جامعة الأخوين تنظم المؤتمر الدولي حول العلوم الاجتماعية يومي 28 و29 ماي

السبت, 21 مايو, 2022 - 12:35

إفران – تنظم جامعة الأخوين بإفران يومي 28 و29 ماي الجاري النسخة الثامنة من المؤتمر الدولي السنوي حول العلوم الاجتماعية، تحت عنوان: “ضمان التكامل بين العلوم الاجتماعية وعلوم الصحة في إفريقيا والشرق الأوسط”.

ويشارك في المؤتمر الذي ينظم بشراكة مع معهد كونراد أديناور، خبراء من مؤسسات مغربية وأخرى دولية من قبيل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، المتحف الفلسطيني بفلسطين، جامعة البصرة بالعراق، جامعة تولوز اثنين جان جوريه بفرنسا، وأيضا جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (جامعة الإمام) بالمملكة العربية السعودية.

وأفاد بلاغ للجامعة أن النسخة الحالية من هذه التظاهرة الدولية ستشهد مناقشة العديد من القضايا العلمية، إلى جانب تطرقها إلى محاورَ تتعلق بالسياسات الصحية، تدبير جائحة كوفيد-19، الولوج إلى العلاج، مقاربة النوع، التعليم الطبي، صحة الأطفال، الصحة العقلية، التواصل الطبي، الرعاية الملطفة، والصحة الإنجابية، والسياحة العلاجية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.