آخر الأخبار
إقليم طاطا.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 52 مشروعا بغلاف يفوق 10 ملايين درهم

إقليم طاطا.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 52 مشروعا بغلاف يفوق 10 ملايين درهم

الأربعاء, 3 أبريل, 2024 - 12:06

طاطا – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم طاطا، أمس الثلاثاء، على 52 مشروعا بغلاف يفوق 10 ملايين درهم، وذلك في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم هذه السنة.

وهمت هذه المشاريع بالأساس النهوض بالرأسمال البشري وتعزيز الدعم والمواكبة المقدمة لمختلف الفئات المستهدفة خلال المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبالمناسبة، تم خلال اجتماع للجنة انعقد برئاسة عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، عرض التصور الأولي لمنصة “TATA CONNECT”، التي تهدف إلى تكوين ومواكبة شباب الإقليم في مجال الرقمنة، وتمكينهم من التخصص في البرمجة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وغيرها من التخصصات، لتعزيز فرص الادماج الاقتصادي لهؤلاء الشباب في سوق الشغل.

وفي هذا الصدد، نوه السيد أمال في كلمة بالمناسبة، إلى الخصوصية التي تكسيها المشاريع التي تم عرضها أمام أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، بكونها تستهدف النهوض بالرأسمال البشري الذي يعد أساس تنمية محلية مندمجة ومستدامة.

وتم خلال هذا الاجتماع الثاني من نوعه للجنة الإقليمية للتنمية البشرية، عرض كذلك تقدم تنفيذ مشروع من مبادرة “آفاق” في نسخته الثانية التي تهدف إلى مواكبة وتكوين 200 تلميذ وتلميذة، من أجل ولوج مؤسسات التعليم العالي ذات الإستقطاب المحدود.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.