إقليم وادي الذهب.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ

إقليم وادي الذهب.. حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ

الأربعاء, 7 يونيو, 2023 - 17:41

الداخلة – جرى، اليوم الأربعاء بالداخلة، تنظيم حفل لتوديع حجاج إقليم وادي الذهب المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هجرية.

وفي كلمة بهذه المناسبة، دعا والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، الحجاج الميامين لاستحضار التوجيهات موضوع الرسالة الملكية السامية الموجهة للحجاج المغاربة، خاصة ما يتعلق بأداء هذه الفريضة المقدسة، ليكونوا خير سفراء لبلدهم في تلك الأراضي المقدسة.

كما حث السيد بنعمر حجاج الإقليم على التحلي بالانضباط والانتظام في الذهاب والإياب طيلة فترة مقامهم بالديار المقدسة، مع التقيد بالترتيبات التنظيمية والإدارية والطبية التي أعدتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتعليمات سامية من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ضمانا لسلامتهم وحُسن تأديتهم لمناسك الحج.

من جهته، قال المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية بالداخلة – وادي الذهب، عبد القادر العليوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، إن هذا الحفل يشكل مناسبة لتوديع هذه الفئة المباركة من ضيوف الرحمان، المكونة من 73 حاجا وحاجة يمثلون إقليم وادي الذهب، والتي تنضاف إلى 20 حاجا وحاجة يمثلون إقليم أوسرد.

وأكد السيد العليوي أن هذه الثلة الخيّرة من ضيوف الرحمان التي اصطفاها الله لأداء هذا الركن المبارك، استفادت من برنامج تأطيري أعدته المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية، بتنسيق مع المجلسين العلميين المحليين لوادي الذهب وأوسرد، من أجل تزويد هؤلاء الحجاج بالزاد العلمي والفقهي والسلوكي والصحي، داعيا إياهم إلى حُسن تطبيقها بالديار المقدسة.

وفي تصريح مماثل، أكد المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب، كمال الينصلي، أن جميع حجاج الجهة خضعوا لفحوصات طبية أثبتت سلامتهم الصحية، كما تلقوا التلقيحات اللازمة التي ستساعدهم على أداء مناسك الحج في أفضل شروط الصحة والسلامة.

وحث السيد الينصلي الحجاج الميامين على ضرورة التوفر على دفترهم الصحي طيلة فترة أداء المناسك، لاسيما أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، داعيا إياهم إلى اتباع نصائح الأطباء التابعين للبعثة الصحية بالديار المقدسة، واستشارتهم بخصوص كل مضاعفات محتملة.

وفي ختام هذا الحفل، الذي حضره رؤساء المجالس المنتخبة وعدد من المنتخبين ورجال السلطة وشخصيات قضائية وأمنية وعسكرية، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على الحجاج المقبلين على أداء المناسك.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية