آخر الأخبار
اتفاقات أبراهام مكنت من تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل في ظرف وجيز (سفيرة)

اتفاقات أبراهام مكنت من تعزيز العلاقات بين المغرب وإسرائيل في ظرف وجيز (سفيرة)

الجمعة, 1 أبريل, 2022 - 22:03

بوينوس آيرس – نوهت سفيرة إسرائيل بالأرجنتين، السيدة غاليت رونين، بالخطوات الكبرى التي تم قطعها في أقل من سنة، في العلاقات بين المغرب وإسرائيل، على إثر التوقيع على اتفاقات أبرهام.

وأشارت السيدة غاليت، في هذا الصدد، إلى الاجتماع الأخير الذي التأم بصحراء النقب، والذي ضم وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر.

وقالت الدبلوماسية الإسرائيلية، في حوار خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، “نحن راضون جدا عن هذه الاتفاقات”، مسلطة الضوء على الحضور القوي لليهود المغاربة بإسرائيل، وعلى التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وأعربت، في هذا الصدد، عن ارتياحها لأن “التعاون ممتاز (…) وتجمعنا الكثير من القواسم المشتركة، وبتعاوننا سنكون أفضل”.

كما ذكرت السيدة غاليت رونين بالاحتفال، في أكتوبر الماضي، بمرور عام على اتفاقات أبراهام بمقر جمعية الجالية الإسرائيلية اللاتينية ببوينوس آيرس (ACIBLA).

وبهذه المناسبة، شددت الجالية اليهودية المغربية ببوينوس آيرس على “علاقات الأخوة الدائمة والمتينة” التي تربطها ببلدها الأم، المغرب.

وفي الختام، أعربت السيدة غاليت رونين عن الأمل في أن تمثل، مستقبلا، بلدها في المغرب، مضيفة .. “مع أن أصولي ليست مغربية، فإنني أعرف الثقافة المغربية عن طريق اليهود المغاربة في إسرائيل. وإنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون سفيرة إسرائيل بالمغرب”.

 

 

 

 

اقرأ أيضا

المغرب في الطليعة في مجال التعليم من أجل الصمود (مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:31

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، على أن التعليم يلعب دورا مهما في تعزيز الصمود وخاصة في ظل سياق ما بعد الزلزال.

الدار البيضاء : أيام مفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و 26 ماي الجاري

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:11

تنظم جامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و26 ماي 2024 أياما مفتوحة بالدار البيضاء.

إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 11:36

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الفترة من 22 ماي الجاري إلى 22 يونيو المقبل، حملة وطنية للتوعية والتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل، وذلك تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”.