آخر الأخبار
اثنا عشر فيلما مغربيا يدخل غمار التنافس على جوائز مهرجان الفيلم الشرقي لجنيف

اثنا عشر فيلما مغربيا يدخل غمار التنافس على جوائز مهرجان الفيلم الشرقي لجنيف

الأحد, 30 مارس, 2014 - 12:19

جنيف- يشارك اثنا عشر فيلما مغربيا، من ضمنها أربعة افلام طويلة، في التنافس على جوائز مهرجان الفيلم الشرقي لجنيف الذي ستقام دورته التاسعة ما بين 4 و13 أبريل المقبل.

وحسب المنظمين، ستعرف المهرجان عرض أربعة أفلام مغربية في مسابقة الأفلام الطويلة، تتمثل في “هم الكلاب” لهشام العسري، و”موشومة” للحسن زينون، و”خلف الأبواب المغلقة” لمحمد بنسودة، و”روك القصبة” لليلى مراكشي.
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية، يشارك فيلمان مغربيان هما “نشيد السلاحف” لجواد غالب، وفيلم ليونس لغراري حول اليهود المغاربة.
أما مسابقة الأفلام القصيرة للمهرجان، فتعرف مشاركة ستة أفلام مغربية تتمثل في “صرخة بلعمان” لفاتن جنان محمدي، و”أمل” لمخرجه علي بنكيران، و”ماء ودم” لعبد الإلاه الجوهري، و”الأعور” لنور الدين مسيفي، و”سليد” لياسين إدريسي، و”كسيلة” لطاهر هوشي.
وقد اختير الروائي والشاعر المغربي الطاهر بنجلون رئيسا شرفيا لهذه الدورة.
وحسب منظمي المهرجان، فإن بنجلون سيترأس أيضا لجنة تحكيم هذه المنافسة الدولية التي ستتوج بمنح الجائزتين الذهبية والفضية، والتي تشمل سبع مسابقات اثنتان منها ذات طابع مدرسي.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية