اجتماع (أصدقاء سورية) والائتلاف السوري المعارض الأحد المقبل بباريس

اجتماع (أصدقاء سورية) والائتلاف السوري المعارض الأحد المقبل بباريس

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 15:16

باريس – تعقد مجموعة (أصدقاء سورية)، يوم الأحد المقبل بباريس، اجتماعا مع الائتلاف السوري المعارض، وذلك قبل عشرة أيام من مؤتمر السلام المقرر عقده يوم 22 يناير الجاري بسويسرا.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال، خلال لقاء مع الصحافة يوم الأربعاء، إن الاجتماع الذي سيعقد في مقر وزارة الخارجية الفرنسية سيشارك فيه كل وزراء الدول الإحدى عشرة تقريبا بمجموعة (أصدقاء سورية)، مشيرا إلى أن وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض سيترأسه أحمد الجربا.
وأضاف رومان نادال أن الاجتماع الذي سيرأسه وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، “سيمكننا من التأكيد مجددا على دعمنا التام  للائتلاف الوطني السوري، ولمقاربة مؤتمر جنيف 2 من أجل الاستجابة للتطلعات المشروعة للشعب السوري”.
ومن جهة أخرى، نقلت صحيفة (لوباريزيان) عن فابيوس قوله .. “إذا أردنا تلافي (الرئيس السوري بشار الأسد) من جهة والقاعدة من جهة أخرى، ومواجهة المتطرفين مع كل التبعات المريعة على المنطقة، يجب دعم المعارضة المعتدلة”. وأضاف فابيوس أنه سيترأس لقاء الدول الإحدى عشرة “التي تشكل قلب الدعم للمعارضة المعتدلة”.

اقرأ أيضا

عيد الأضحى: ترقيم ما يناهز 950 ألف رأس من الماشية المخصصة للذبح بجهة مراكش آسفي

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 في 19:37

في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1445 هـ، بلغ عدد روؤس الماشية المعدة للذبح التي تم ترقيمها على مستوى جهة مراكش آسفي من قبل مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) ما يناهز 950 ألف رأس من الأغنام والماعز.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الإغلاق على وقع الإرتفاع

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 في 18:26

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الإرتفاع.

وزيرة الخارجية السلوفينية: يتعين احترام قرار مجلس الأمن بشأن الوضع في غزة

الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 في 17:21

أكدت نائبة الوزير الأول، وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية سلوفينيا، تانيا فاجون، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه يتعين احترام قرار مجلس الأمن الذي يدعو إلى وقف “فوري، تام وكامل” لإطلاق النار في غزة.