آخر الأخبار
اجتماع بمراكش حول مشروع المطار الجديد للمدينة

اجتماع بمراكش حول مشروع المطار الجديد للمدينة

الأربعاء, 2 يوليو, 2014 - 20:42

مراكش – شكل مشروع المطار الجديد لمراكش محور أشغال الاجتماع الذي انعقد اليوم الأربعاء بالمدينة الحمراء، والذي خصص لعرض المقاربة التقنية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك في ما يخص هذا المشروع والتشاور مع مختلف الفاعلين المحليين حول هذا الموضوع .

وشارك في الاجتماع، الذي ترأسه وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز رباح، ممثلي السلطات المحلية والمهنيين من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المنتخبين والفاعلين المعنيين بهذا المشروع.

وأكد السيد عزيز رباح ، في تصريح للصحافة، أن هذا الاجتماع خصص لقطاع النقل الجوي بصفة عامة ، خاصة البنيات التحتية من مطارات ، مشيرا الى أنه رغم التوسعة التي يعرفها مطار مراكش المنارة ، والرامية الى الرفع من طاقته الاستيعابية السنوية، فإن هذا المطار سيكون غير كاف لاستقبال تدفق المسافرين في أفق 2025 . وأضاف السيد عزيز رباح أنه أصبح من الضروري التفكير في مطار جديد لمراكش، مبرزا أنه تم انجاز دراسة حول الموقع المفترض للمطار الجديد.

اقرأ أيضا

العلاقات مع المغرب بلغت “مستوى غير مسبوق” (وزير خارجية سيراليون)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:33

أكد وزير الشؤون الخارجية السيراليوني، تيموثي موسى كابا، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المغرب وسيراليون ما فتئت تتعزز على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مبرزا أنها بلغت حاليا “مستوى غير مسبوق”.

العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة (السيد بوريطة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس جمهورية سيراليون جوليوس مادا بيو.

العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية تحد حقيقي للصحة العامة (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 15:06

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بسلا، أن العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية أثقل سواء من حيث فقدان الإنتاجية أو نفقات العلاج، مما يجعلها تشكل تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية وللحكومات.