آخر الأخبار
اجتماع تقييمي بالرباط لعمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء

اجتماع تقييمي بالرباط لعمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء

الإثنين, 23 ديسمبر, 2013 - 20:59

الرباط – انعقد يوم الاثنين بالرباط اجتماع لتقييم وتتبع عمل اللجان الفرعية الوطنية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء.وذكر الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو الذي ترأس هذا الاجتماع التقييمي أن هذا الأخير يروم إعطاء دفعة جديدة للعمل الذي تقوم به اللجان القطاعية المكلفة بتنفيذ السياسة الوطنية في مجال الهجرة واللجوء وتقويمه بهدف تسريع وتيرة تفعيل السياسة الوطنية ذات الصلة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وأضاف الوزير أن سنة 2014 ستكون سنة التعبئة من أجل إنجاح هذا الورش الكبير، الذي لقي ترحيبا كبيرا من قبل المنتظم الدولي، داعيا إلى مضاعفة جهود كافة الفاعلين المعنيين من أجل تسريع تنفيذ وبلورة هذه المبادرة الإنسانية الرائدة على المستوى الإقليمي والتي تم إعدادها وفق مقاربة شمولية وإنسانية تحترم الالتزامات الدولية للمملكة وتراعي حقوق المهاجرين، كما تأخذ بعين الاعتبار التحولات الكبرى التي تعرفها ظاهرة الهجرة على الصعيد الدولي.
وخلال هذا اللقاء، تم على الخصوص استعراض العمل الذي قامت به مختلف هذه اللجان الفرعية، وكذا تقديم حصيلة العمل بخصوص تأهيل الإطار القانوني والمؤسساتي باللجوء والهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر، ومقترحات المغرب في أبرز المنتديات التي تعالج قضايا الهجرة وتفعيل التعاون الإقليمي والدولي في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية