آخر الأخبار
اختتام أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالرباط

اختتام أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بالرباط

الجمعة, 4 أكتوبر, 2013 - 19:32

الرباط – اختتمت مساء يوم الجمعة أشغال المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الذي احتضنته الرباط ما بين فاتح ورابع أكتوبر الجاري تحت شعار “لنتصور مجتمع الغد..لنبني الديمقراطية”.

وقال وزير الداخلية، امحند العنصر، في كلمة بالمناسبة، إن القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية شكلت حافزا قويا للمنتخبين المحليين بالمملكة للاستفادة من التجارب الرائدة في مجال اللامركزية والاستراتيجيات الناجحة في تدبير الشأن المحلي.

وأضاف أن هذه القمة شكلت أيضا فرصة لتعميق التفكير الجدي والحوار البناء وتبادل الخبرات بهدف تقديم اقتراحات وتوصيات عملية لمواجهة تفاقم ظواهر التهميش والفقر والهشاشة التي تعتبر من التحديات الآنية الكبرى للمدن والحكومات الجهوية والمحلية، مضيفا أن هذه التحديات تستوجب الشراكة وفق نظرة شمولية وترجمة توصيات المؤتمر على أرض الواقع.

وأعرب عن اعتزاز الجماعات الترابية المغربية بانخراطها في منظمة المدن والحكومات المحلية، وتطلعها لأن يكون هذا المؤتمر حلقة جديدة في مسار دعم علاقات المودة والتضامن مع الجماعات الترابية لمختلف القارات.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية