اختيار المرشح مهدي جمعة لرئاسة الحكومة المقبلة في تونس

اختيار المرشح مهدي جمعة لرئاسة الحكومة المقبلة في تونس

السبت, 14 ديسمبر, 2013 - 21:46

تونس –  تم مساء يوم السبت اختيار المرشح مهدي جمعة وزير الصناعة في حكومة علي العريض الحالية لرئاسة الحكومة المقبلة بعد عملية تصويت جرت خلال الجلسة العامة للحوار الوطني الملتئمة بالعاصمة التونسية.
وأوضح القيادي في حزب “التحالف الديمقراطي” محمود البارودي ، في تصريح صحفي ، أن جمعة حصل على 9 أصوات من بين 11 صوتا.
وأوضح عصام الشابي القيادي في الحزب الجمهوري أن مكونات جبهة الإنقاذ الوطني (ائتلاف موسع من أحزاب المعارضة) رفضت المشاركة في عملية التصويت على المرشحين الاثنين لرئاسة الحكومة القادمة مهدي جمعة وجلول عياد.
من جهة أخرى، قال القيادي في “حركة نداء تونس” (أكبر أحزاب المعارضة) رضا بلحاج ، في تصريح صحفي مساء اليوم، إن الحركة انسحبت من جلسات الحوار الوطني بسبب غياب قواعد الجدية في اختيار رئيس الحكومة الجديد.
وكانت الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار قد اتفقت بعد نحو ثلاث ساعات من انطلاق المشاورات على ترشيح ستة أسماء لمنصب رئيس الحكومة للحسم فيها.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر رفض الافصاح عن هويته ، قوله إن هذه الأسماء أحرزت وفاقا طبقا للترتيب التالي، محمد الناصر، مهدي جمعة، جلول عياد ، صالح بن عيسى، الحبيب الصيد، أحمد المستيري.
واتفقت هذه الأحزاب السياسية ظهر اليوم وفقا لمصادر متطابقة من الحوار الوطني على أن تتقدم كل جهة سياسية بترشيح ثلاثة أسماء لمنصب رئيس الحكومة واختيار ستة أسماء من بينها.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.