آخر الأخبار
ارتفاع الطاقة الاستيعابية لمحطة السعيدية بألفي سرير بكلفة مالية بلغت مليار درهم

ارتفاع الطاقة الاستيعابية لمحطة السعيدية بألفي سرير بكلفة مالية بلغت مليار درهم

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 11:28

الرباط- من المقرر أن تشهد الطاقة الاستيعابية للمحطة السياحية “السعيدية ميد” ارتفاعا بألفي سرير فندقي إضافي باستثمار ضخم بلغ حوالي مليار درهم.

وسيتم بموجب اتفاقية عقد تدبير وقعها يوم الاثنين بالرباط رئيس مجلس إدارة “شركة تنمية السعيدية” أنس هوير العلمي ورئيس مجموعة “ميليا هوتلز” الدولية كابرييل إسكارير إنشاء ثلاث وحدات فندقية جديدة بالمحطة السياحية السعيدية.

وسيتم إنجاز هذه المكونات السياحية الثلاثة التي تشمل “ناديا فندقيا” و”فندقا شاطئيا” و “إقامة فندقية” من طرف “شركة تنمية السعيدية” وستتم إدارتها من قبل مجموعة “ميليا هوتلز” الدولية في إطار تنفيذ استراتيجية تطوير المحطة السياحية السعيدية ميد.

ويمتد “النادي الفندقي”، الذي تطلب استثمارات ب200 مليون درهم، على مساحة 3,9 هكتار بطاقة استيعابية تبلغ 150 غرفة، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية ل “الفندق الشاطئي” (5,5 هكتار) 396 غرفة باستثمارات بقيمة 440 مليون درهم، ومن المقرر أن تدخل الوحدتان حيز الخدمة في العام 2016.

وبدورها، تمتد “الإقامة الفندقية”، التي ستفتتح أبوابها في العام 2017، على مساحة 4,5 هكتار وتشمل 190 وحدة باستثمارات ب 300 مليون درهم.

وأوضح السيد العلمي، في تصريحات صحافية بالمناسبة، أن مكتب الايداع والتدبير يعمل من خلال “شركة تنمية السعيدية” على أن تتمكن محطة السعيدية من استقطاب كتلة بالغة الأهمية لا سيما عبر شراكات من هذا القبيل ليتمكن الفاعلون في هذا المجال من البدء في برمجة هذه المحطة في شبكة التوزيع بشكل مريح.

وتعد شركة تنمية السعيدية، التي أحدثت في 2011، ثمرة شراكة بين مجموعة صندوق الايداع والتدبير والصندوق المغربي للتنمية السياحية وقد انشئت من أجل مواصلة تطوير محطة السعيدية السياحية. وتعتزم الشركة تنفيذ برنامج للتنمية يمتد للفترة ما بين 2014-2017 بمبلغ إجمالي ب 1,5 مليار درهم.

و”ميليا هوتلز” الدولية سلسلة فندقية اسبانية تستغل وتدير أكثر من 350 فندقا و90 ألف غرفة ب35 دولة.

اقرأ أيضا

العلاقات مع المغرب بلغت “مستوى غير مسبوق” (وزير خارجية سيراليون)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:33

أكد وزير الشؤون الخارجية السيراليوني، تيموثي موسى كابا، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المغرب وسيراليون ما فتئت تتعزز على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مبرزا أنها بلغت حاليا “مستوى غير مسبوق”.

العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة (السيد بوريطة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس جمهورية سيراليون جوليوس مادا بيو.

العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية تحد حقيقي للصحة العامة (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 15:06

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بسلا، أن العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية أثقل سواء من حيث فقدان الإنتاجية أو نفقات العلاج، مما يجعلها تشكل تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية وللحكومات.