آخر الأخبار
ارتفاع بنسبة تفوق 10 في المائة في حركة النقل الجوي للمسافرين بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء

ارتفاع بنسبة تفوق 10 في المائة في حركة النقل الجوي للمسافرين بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء

الثلاثاء, 18 فبراير, 2014 - 13:27

مطار محمد الخامس الدولي (الدار البيضاء) -سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين ارتفاعا نسبته 10,04 على مستوى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء خلال يناير الماضي.

وتفيد إحصائيات المكتب الوطني للمطارات بأن هذا الارتفاع راجع بالأساس للإقبال المتزايد على خدمات هذا المطار الذي استقبل لوحده خلال هذا الشهر 615 ألف و479 مسافرا، مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الفارطة (559 ألف و325 مسافرا).
وبهذا الإقبال بلغت حصة مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء 48,40 في المائة من مجموع المسافرين الذين عبروا من مختلف مطارات المملكة والذين وصل عددهم الاجمالي خلال الشهر الأول من هذه السنة إلى مليون و271 ألفا و588 مسافرا.
وحسب المصدر فقد ساهم في معدل النمو الذي تحقق على مستوى مختلف مطارات المملكة (15,67 في المائة) ساهم في بلوغه، إلى جانب مطار محمد الخامس الدولي، كل من مطار مراكش المنارة بحصة 22,44 في المائة من مجموع المسافرين ومطار أكادير (8,81 في المائة) وفاس سايس ( 4,72 في المائة) وطنجة (4,27 في المائة) فيما لم تتجاوز حصص باقي المطارات نسبة 4 في المائة.

اقرأ أيضا

العلاقات مع المغرب بلغت “مستوى غير مسبوق” (وزير خارجية سيراليون)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:33

أكد وزير الشؤون الخارجية السيراليوني، تيموثي موسى كابا، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المغرب وسيراليون ما فتئت تتعزز على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مبرزا أنها بلغت حاليا “مستوى غير مسبوق”.

العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة (السيد بوريطة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة رئيس جمهورية سيراليون جوليوس مادا بيو.

العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية تحد حقيقي للصحة العامة (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 15:06

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الثلاثاء بسلا، أن العبء الاقتصادي للأمراض غير السارية أثقل سواء من حيث فقدان الإنتاجية أو نفقات العلاج، مما يجعلها تشكل تحديا كبيرا لأنظمة الرعاية الصحية وللحكومات.