آخر الأخبار
ارتفاع عدد القتلى في حادث إطلاق النار على مظاهرة في طرابلس إلى ستة

ارتفاع عدد القتلى في حادث إطلاق النار على مظاهرة في طرابلس إلى ستة

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 - 21:11

طرابلس – ارتفع عدد القتلى في حادث إطلاق النار الذي استهدف اليوم الجمعة مظاهرة مناهضة لوجود التشكيلات المسلحة بمدينة طرابلس، إلى ستة وذلك وفق حصيلة أوردها التلفزيون الرسمي الليبي.

وأفادت هذه الحصيلة المؤقتة استنادا إلى مصادر طبية بمستشفى “طرابلس المركزي” ومستشفى” أبي سليم” بأن 45 متظاهرا أصيبوا في هذا الحادث حالة 15 منهم حرجة.

وكانت جموع من المتظاهرين قد خرجت، عقب صلاة الجمعة، في مظاهرة من أحد المساجد بمنطقة “ابوهريدة”، وسط العاصمة، للمطالبة بانسحاب التشكيلات المسلحة “غير الشرعية”، غير أنها تعرضت لإطلاق نار أثناء توجهها إلى منطقة “غرغور”.

ورفع مئات المشاركين في هذه المظاهرة الأعلام الوطنية ولافتات وشعارات تطالب بإنهاء المظاهر المسلحة وإخلاء المقار التابعة لمؤسسات الدولة ونشر قوات الجيش والشرطة.

ويأتي هذا التحرك الشعبي إثر الدعوة التي وجهها رئيس مجلس طرابلس المحلي، سادات البدري، أمس لسكان العاصمة الليبية، للتظاهر “من أجل التعبير السلمي عن رفضهم الكامل للتجاوزات التي وقعت وتقع يوميا في المدينة”.

وقال البدري، في مؤتمر صحفي، إن “وضع طرابلس كعاصمة يفرض الحرص على أمنها واستقرارها لأنها تمثل الرمز وبداية مشوار بناء الدولة ومحط أنظار العالم”، منتقدا ممارسات المجموعات المسلحة المتواجدة بالمدينة “التي تأبى أن تكون تحت طائلة القانون”.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.