اعتقال أفراد عصابة قاموا بالسطو على محل لبيع المجوهرات بفاس

اعتقال أفراد عصابة قاموا بالسطو على محل لبيع المجوهرات بفاس

الإثنين, 30 ديسمبر, 2013 - 19:21

فاس – علم لدى مصادر قضائية أن مصالح الأمن اعتقلت أول أمس السبت بمدينة مكناس أفراد عصابة قاموا يوم الجمعة الماضي، بسرقة محل لبيع المجوهرات والحلي والاعتداء على مالكه بمدينة فاس.
وأوضحت المصادر ذاتها أن صاحب محل لبيع المجوهرات ب “حي النرجس” بفاس كان يستعد يوم الجمعة الماضي لإغلاق محله حين داهمه عنصران من أفراد العصابة متظاهرين بأنهما مجرد زبونين يريدان اقتناء بعض الحلي قبل أن يصل شخصان آخران ويلج الجميع إلى المحل.
وحاول صاحب محل المجوهرات الذي فطن إلى أن الأمر يتعلق بمحاولة للسرقة المقاومة ودخل في عراك مع الجناة الذين كانوا يحملون سلاحا أبيض حيث أصابوه إصابات بليغة قبل أن يقوموا بالسطو على حوالي كيلوغرامين من المجوهرات والحلي ويستقلوا سيارة رباعية الدفع تحمل صفائح ترقيم أجنبية مزورة ويغادروا المكان نحو وجهة مجهولة.
ومكنت التحريات التي قامت بها مختلف مصالح الأمن من اعتقال ثلاثة عناصر من أفراد العصابة لا تتجاوز أعمارهم 25 سنة وذلك يوم السبت بمنطقة ويسلان بمدينة مكناس، في حين ما يزال البحث جاريا عن العنصر الرابع.
كما تم اعتقال سيدتين إحداهما وفرت المأوى لأفراد العصابة بالإضافة إلى شخص آخر متهم بإخفاء المسروق.
وأوضحت نفس المصادر أن جزء كبيرا من المجوهرات والحلي المسروقة تم حجزها بالإضافة إلى حجز السيارة التي استعملت في هذه العملية والسلاح الأبيض.
وقد تم تقديم الجناة أمام العدالة بعد إجراء مختلف التحقيقات.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.