اعتقال الجهادي الاسلامي المغربي رشيد رفاع بالمارتينيك

اعتقال الجهادي الاسلامي المغربي رشيد رفاع بالمارتينيك

الإثنين, 22 أغسطس, 2016 - 22:35

باريس  -ذكرت وسائل اعلام فرنسية اليوم الاثنين أنه تم اعتقال الجهادي الاسلامي المغربي رشيد رفاع مساء يوم الاحد بالمارتينيك.

وكان رشيد رفاع المتهم باقامة علاقات مع مسؤولين بتنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي، مبحوثا عنه منذ 27 يوليوز الماضي  لخرقه تدابير الاقامة الجبرية بجماعة مورن روج بالمارتينيك.

يذكر ان رشيد رفاع المزداد سنة 1976 ، ويقيم بميتز قد اعتقل سنة 2009 عقب مذكرة توقيف دولية اصدرتها السلطات المغربية بتهمة التورط في اعمال ارهابية.

وكان قد وضع السنة نفسها رهن تدابير الترحيل نحو المغرب ، ثم رهن الاقامة الجبرية منذ 15 ماي 2014 بجماعة مورن روج بناء على قرار اداري اتخذ في اطار قرار وزاري من اجل الترحيل.

وبحسب بحث للدرك الفرنسي ، فان رشيد رفاع متهم باقامة علاقة بمسؤولي تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي ، وبث رسائلهم عبر الانترنيت ، فضلا عن كونه معروفا بانتمائه الى الحركة الجهادية الدولية.

 

اقرأ أيضا

الصحراء.. تسليط الضوء بالبرلمان البريطاني على أهمية المخطط المغربي للحكم الذاتي

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 20:41

تم تسليط الضوء على أهمية مخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب وضرورة دعم المملكة المتحدة لهذه المبادرة، وذلك خلال مائدة مستديرة حول الصحراء المغربية، عقدت اليوم الأربعاء بالبرلمان البريطاني، وعرفت حضور عدد من النواب.

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.